المحتوى الرئيسى

مدمرة أمريكية ترد بصواريخ دفاعية على هجوم صاروخي «محتمل» للحوثيين

10/16 10:31

أعلن مسئول بالجيش الأمريكي أن المدمرة الأمريكية "يو إس إس ميسون" أطلقت صواريخ دفاعية ردًا على ما يعتقد أنها صواريخ مصوبة تجاه القوات الأمريكية الموجودة قرب السواحل اليمنية.

نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن المسئول، الذي لم تذكر اسمه، قوله إن القوات الأمريكية الموجودة في المياه الدولية بالبحر الأحمر اكتشفت تهديدات صاروخية محتملة قادمة ونشرت تدابير دفاعية مناسبة، موضحًا أن تقديرات ما بعد الحادث جارية، وجميع البوارج والسفن الأمريكية في المنطقة آمنة.

كانت المدمرة الأمريكية "يو إس إس ميسون" تعرضت لهجومين مختلفين نُسبا للمتمردين الحوثيين، الأسبوع الماضي، وردت الولايات المتحدة بعد الهجوم الثاني بقصف 3 مواقع رادارية يستخدمها الحوثيون في مثل هذه الهجمات، وتحقق وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" في ذلك الأمر حاليًا.

قال مسئولون أمريكيون، اليوم الأحد، إن المدمرة الأمريكية تعرضت، أمس السبت، لهجوم بصاروخين أطلقا من منطقة خاضعة لسيطرة المقاتلين الحوثيين في اليمن.

ونقلت "إيه بي سي نيوز" عن أحدهم قوله: "نحن على دراية بالتقارير ونقوم بتقدير الموقف، جميع سفننا وطواقمنا آمنة وسالمة".

وذكر مسئول أمريكي آخر أن تقريرًا مبدئيًا أشار إلى أن المدمرة أطلقت صواريخ دفاعية اعترضت أحد الصاروخين، والآخر ربما يكون سقط في البحر، مبديًا عدم التأكد التام من أن ذلك التهديد كان صواريخ مصوبة نحو المدمرة، لكنه قال إن تقدير ما بعد الحادث سيحدد ما حدث فعلَا بالأمس.

بينما علق مسئول آخر: "سنواصل الدفاع عن حرية الملاحة في ذلك الممر المائي بالغ الأهمية، وسنتخذ جميع الخطوات الضرورية للرد على التهديدات والدفاع عن الأفراد والسفن".

من جانبها أبدت واشنطن تأكدها من أن المتمردين الحوثيين المسئولون عن إطلاق تلك الصواريخ، فإن الدوافع وراء مهاجمة القوات الأمريكية لا تزال غير واضحة كليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل