المحتوى الرئيسى

تعريف الانتحار الشرعى ومقاطع  فيديو لاعلاميين  و شخصيات العامة  تحمل سخرية فى احراز كتائب انصار الشريعة

10/16 18:37

برز في إستعراض احراز المتهمين في “كتائب أنصار الشريعة” ، ملف سُمي “المختار في حكم الإنتحار خوفاً من إفشاء الأسرار” ، تحوي 13 عنصراً ، تتناول عدة نقاط منها تعريف الإنتحار في الحكم الشرعي ، وبيان أدلة جاوز الإنتحار خوفاً من إفشاء الأسرار، وفق راي مُحرر المٌذكرة .

كما إستعرضت المحكمة ، مقطع لبرنامج “جوتيوب” ، أثبتت المحكمة في ملاحظتها عنه ، ان أحد الشباب هو من تولى العرض، و تتناول بعض التسجيلات من مقاطع فيديو لبعض الإعلاميين على القنوات الفضائية وبعض الشخصيات العامة وأن طريقة العرض  تحمل سخرية ، وبعض الألفاظ السيئة ، وإنتهى العرض بعبارة “تقرير قناة الجزيرة عن برنامج جوتيوب” .

وإستعرضت المحكمة فيديو مدون على بدايته “أسد الجهاد أحمد عبد الرحمن ، أبو بصير الإرهابي بن الإسلام ” ورثاء مٌلحن مرفق بتصوير لشخص ملقى على الأرض مغمض العينين ، لا تستطيع المحكمة الجزم إذا كان قد توفاه الله ام انه نائماً .

وإستمر العرض ، بعرض فيديو بإسم “طالب الجنان” يظهر فيها شخص معمم ملتح ، يعلو الفيديو عبارة الشيخ سلامة عبد القوي يصرخ في وجه الشيخ حسان و يعقوب و يأسف على سكوتهم وخذلانهم للحق ، وفق تعبير مصور الفيديو والقائم على تحميله .

وشمل العرض ، إستعراض ملف به بعلم يحمل عبارة التوحيد ، ويحمل عبارة تنظيم فتح الإسلام الطليعة المقاتلة في بلاد الشام ، إضاءات على أمن صقور التنظيمات ، كما تبين وجود رسم بندقية آلية ، ومسدس و هاتف محمول و سيارة وسلاح آخر ، ودون أنها بقلم عبد الله صقر .

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات قد أمر فى مطلع أغسطس العام قبل الماضى، بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 هاربين لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعةكتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل