المحتوى الرئيسى

في أحراز "أنصار الشريعة".. "المختار في حكم الانتحار خوفًا من إفشاء الأسرار"

10/16 16:58

تواصل محكمة جنايات القاهرة ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، استعراض محتويات أحراز المتهم السيد السيد عطا، المتهم الأول بالقضية المعروفة بـ"كتائب أنصار الشريعة".

وبرز في عرض محتويات الحاسب المحمول، مقطع لبرنامج "جوتيوب"، أثبتت المحكمة في ملاحظتها عنه ان أحد الشباب هو من تولى العرض، وتتناول بعض التسجيلات من مقاطع فيديو لبعض الإعلاميين على القنوات الفضائية وبعض الشخصيات العامة ، يتناولها بطريقة تحمل سخرية ، وبعض الألفاظ السيئة ، وانتهى العرض بعبارة "تقرير قناة الجزيرة عن برنامج جوتيوب" .

تبين 27 أيقونة على سطح المكتب ، عناوينها جوتيوب مصر ، والأيقونة الثانية كانت ، أيقونة مقطع صوت بعنوان رثاء أبي العطاء ، مقطع فيديو بعنوان الشيخ سلامة عبد القوي ، أيقونة صوت بعنوان "الصوتيات".

أما عن ملف "الرسم و التصميم" ، فقد أثبت خبير العرض أنه برنامج فوتوشوب ولا يحوي أي معلومات، وإستعرضت المحكمة فيديو مدون في واجهته "أسد الجهاد أحمد عبد الرحمن ، أبو بصير الإرهابي بن الإسلام " ورثاء مٌلحن مرفق بتصوير لشخص ملقى على الأرض مغمض العينين ، لا تستطيع المحكمة الجزم إذا كان قد توفاه الله ام انه نائماً .

وإستمر العرض بمقطع صوت بعنوان رثاء أبي العطاء ، به أغاني دينية بألحان دينية  ، ومقطع  آخر مصور بعنوان "طالب الجنان" يظهر فيها شخص معمم ملتح ، يعلوه عنوان المقطع وكان " الشيخ سلامة عبد القوي يصرخ في وجه الشيخ حسان و يعقوب و يأسف على سكوتهم وخذلانهم للحق"، وفق تعبير الحرز .

وشمل العرض ، إستعراض ملف مُصدر بعلم يحمل عبارة التوحيد ، تحمل عبارة تنظيم فتح الإسلام الطليعة المقاتلة في بلاد الشام ، إضاءات على أمن صقور التنظيمات ، كما تبين وجود رسم بندقية آلية ومسدس و هاتف محمول و سيارة وسلاح آخر ، ودون أنها بقلم عبد الله صقر .

وبرز في العرض ملف بعنوان "المختار في حكم الإنتحار خوفاً من إفشاء الأسرار" ، وتتناول المذكرة 13 عنصرا تتناول تعريف الإنتحار في الحكم الشرعي، وبيان أدلة جواز الإنتحار خوفاً من إفشاء الأسرار .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل