المحتوى الرئيسى

دفتر شكاوى "واتس آب برلمانى"

10/16 04:09

استقبل "برلمانى" العديد من شكاوى المواطنين خلال الأسبوع الماضى، من خلال خدمة "واتس آب برلمانى" أو رسائل القراء على الصفحة الرسمية للموقع على "فيس بوك"، حيث استغاث العديد من المواطنين من مشاكل الصرف، وعجز المدرسين، بالإضافة إلى مشكلة تراكم القمامة.

مواطن: السرطان و"فيروس C" ينهشان أكباد أهالى "زاوية الناعورة" بالمنوفية بسبب مياه الصرف

أرسل أحد أهالى قرية زاوية الناعورة التابعة لمركز الشهداء محافظة المنوفية يشكو فيها من انتشار الأمراض كالسرطان والفشل الكلوى والكبدى، التى ينهش المرض أجساد أهلها، بسبب اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف.

وقال القارئ: لا يقتصر معاناة أهل هذه القرية على الأمراض المميتة، وإنما يعانون من الإهمال الطبى فى المستشفيات، فيضطرون إلى الذهاب إلى القاهرة لتلقى العلاج .

أهالى العبور يستغيثون من تكرار انقطاع الكهرباء والمياه..ويؤكدون: المسئولون مستهترون

وحول مشكلة انقطاع الكهرباء، أرسل أحد اهالى منطقة العبور بالقليوبية رسالة يشكو فيها من تكرار انقطاع الكهرباء والمياه بمنطقة العبور بالقاهرة مما تسبب فى خسائر فادحة فى الأجهزة الكهربائية الخاصة بهم.

وتابع، "أهالى المنطقة لم يجدوا مياه الشرب بعد أن قطعت الشركة المياه دون سابق إنذار مما يدل على استهتار مسئولى الشركة بحياة المواطنين، وهذا يحدث بشكل متكرر ولا توجد نقطة مياه واحدة فى المنازل وذلك بالحى الأول والثانى والثالث والرابع والثامن والتاسع والشباب.

واستغاث من تجاهل المسئولين لشكواهم، مشيرين إلى أن عدد مرات انقطاع التيار الكهربائى وصلت إلى 8 بصفة مستمرة.

مواطن يستغيث من اختلاط المياه بالصرف الصحى فى قرية القصر الأخضر بالبحيرة

أرسل أحد أهالى قرية القصر الأخضر التابعة لمركز كفر الدوار محافظة البحيرة يستغيث من اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى.

وقال القارئ: "منذ أكثر من أسبوع وأهالى القرية يشربوا صرف صحى بكل ما تحمله الكلمة من معنى، متسائلا: "هل هو تعويض عن نقص السكر؟، أم أن شركة مياه كفر الدوار لها وجهة نظر أخرى فى ضخها لمياه الصرف لنشربها؟".

وطالب القارئ المعامل المتنقلة بتحليل المياه ووضع حد لهذه الكارثة، مضيفًا: "الأمراض تفتك بنا ومنازلنا أصبحت جحيم لا يطاق من الروائح الكريهة، أصبحنا نشترى المياه المعدنية لنستحم بها".

نهر النيل شريان مصر.. مواطن يستغيث: مصرف "الرهاوى" ينخر عظام المواطنين..أين النواب؟

أرسل أحد القراء رسالة يستغيث فيها من مصرف الموت "مصرف الرهاوى" بالجيزة الذى يصب فى نهر النيل..أين النواب؟.

وقال القارئ، "مياه الصرف الصحى والصرف الصناعى تختلط بمياه نهر النيل" فرع رشيد، والمصيبة الكبرى أن عدة محافظات تتغذى من فرع رشيد، وبالطبع فإن مياه الصرف تقضى على الثروة السمكية بالنيل، والنتيجة فشل كلوى وفيروسات كبدية وأمراض خطيرة".

وأضاف القارئ، "الدولة بتدفع الملايين فى الإعلانات الوهمية بكافة وسائل الإعلام لمطالبتنا بالحفاظ على نهر النيل، وتدعى أن نهر النيل هو شريان الحياة لمصر والمصريين، مؤكدا أن نهر النيل لم يعد شريان الحياة، بل أصبح شريان الموت لمصر والمصريين.. وها هى الحكومة نفسها تقوم بتلويث نهر النيل عامدة متعمدة".

كارثة فى سوهاج.. أولياء أمور مدرسة العجوبية: "مفيش مدرسين وبيخرجوا الطلاب الساعة 11"

أرسل أحد أولياء أمور مدرسة نجع العجوبية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة المنشأة التعليمية سوهاج، يشكو فيها الإهمال الشديد والنقص الشديد فى المدرسين.

وقال ولى الأمر: أن البنية التحتية للمدرسة غير مهيأة، فضلا عن النقص الواضح فى أعداد المدرسين خاصة مدرسى العلوم والرياضيات، مؤكدا أن الحصص تكون بدون مدرسين مما يضطر إدارة المدرسة أن تقلل عدد الحصص وخروج الطلبة فى الساعة الحادية عشرة.

مواطن لوزير التعليم العالى: تأخير نتائج التحويلات بين الكليات هيضيع مستقبل الطلاب

أرسل أحد المواطنين رسالة يطالب فيها وزير التعليم العالى بإنهاء مشكلة إعلان نتائج التحويلات بين الكليات والمعاهد.

وقال المواطن: "تأخير نتائج التحويلات بين الكليات والمعاهد إلى مستوى يدعو إلى الغضب الشديد والإضرار الجسيم بمستقبل الطلاب وضياع مستقبلهم".

تلال قمامة ببيت ثقافة العسيرات فى سوهاج.. ومواطن يتساءل: أين النواب؟

وأرسل أحد المواطنين رسالة يشكو فيها من تراكم القمامة أمام بيت ثقافة العسيرات بمحافظة سوهاج، مؤكدا توجيه العديد من الخطابات إلى الوحدة المحلية، ولكن دون أدنى استجابة..أين النواب؟!

وقال القارئ: "ارتبط بيت ثقافة العسيرات بفرقة كورال أطفال العسيرات صاحبة الأبجدية المحمدية الشهيرة، وتمارس فيه العديد من الأنشطة الثقافية حتى الآن، رغم كونه مبنى متهالك، حيث شيد منذ عام 1955، ويتكون من حجرتين بنيت بالعروق الخشبية والطوب اللبن".

وأضاف القارئ: "مازال قصر ثقافة العسيرات يمارس الدور المنوط به، ويؤدى عمله على رغم من ضعف والإمكانيات وأناشد مسؤولى المحافظة برفع أكوام القمامة وإزالتها فى أقرب وقت".

قبل وقوع كارثة.. أولياء أمور يحذرون من انهيار مدرسة الشيخ عون الله بأسيوط

وفى شكوى أخرى أرسل أحد أولياء أمور طلاب مدرسة عرب الشيخ عون الله الابتدائية التابعة لإدارة القوصية التعليمية، بمحافظة أسيوط، يحذر من انهيار مبانى المدرسة وتعرضها للسقوط.

وأضاف ولى الأمر، أن هناك نقصا فى الفصول والمقاعد بالمدرسة، بالإضافة إلى وجود مبانى آيلة للسقوط تم تأجيرها منذ الخمسينات، مشيرا إلى أن دورات المياه عبارة عن ستائر، إلى جانب تشقق الحوائط والأسقف الخشبية المتهالكة، مؤكدا أن هذه كارثة قد تودى بحياة مئات التلاميذ والعاملين بالمدرسة، كما تعانى مبانى المدرسة من تاكل للجدران نتيجة تدهور الصرف الصحى بالمدرسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل