المحتوى الرئيسى

السيسي: مجلس النواب حقق إنجازًا غير مسبوق في أولى دوراته البرلمانية

10/16 01:55

القاهرة - (أ ش أ):

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشباب سيظل من بين أولى اهتماماته، مشيرا الى المؤتمر العام لشباب مصر الذي سيعقد في شرم الشيخ في غضون أيام.

وأضاف السيسي - خلال حواره مع صحف الأهرام والأخبار والجمهورية - أنه منذ أن دعا إلى هذا المؤتمر في يوم الشباب المصري في يناير الماضي والذي أعلن فيه إطلاق عام الشباب، وهو يتابع التقارير الدورية التي ترفع له عن نتائج الحوار مع شباب مصر في أكثر من ألف مركز شباب على مستوي الجمهورية، ولديه في رئاسة الجمهورية الآن قاعدة بيانات شبابية تتيح إجراء استطلاعات رأي إلكترونية لشريحة بلغت أكثر من 105 آلاف شاب.

وأوضح أن مؤتمر الشباب المرتقب في شرم الشيخ يتضمن حوارات مفتوحة مع ممثلي مختلف الشرائح والتيارات السياسية وورش عمل في كل الموضوعات، وسيضم 3 آلاف مشارك.

وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس السيسي أن القوى السياسية موجودة في الحياة السياسية وداخل البرلمان وتقوم بدور جيد، مشيرا الى أنه يدعم هذا الدور ويشجعه، مطالبا الإعلام بأن يدعموهم ويشجعوهم، وأضاف " إن نضج التجربة الديمقراطية عملية مستمرة لأن التطور الإنساني لا ينتهي، ونحن نعلق آمالاً كبيرة على القوى السياسية، وهم يعملون داخل البرلمان بكل حرية".

وقال الرئيس إن مجلس النواب حقق إنجازاً غير مسبوق في أولى دوراته البرلمانية، وكان عليه عبء كبير في إقرار عدد كبير من القوانين والتشريعات والانتهاء منها، ويجب أن نشجعه وأن نقدر ونحترم أداءه وقراراته ، فهو يضم نخبة متنوعة تمثل المجتمع المصري بكامل طوائفه.

وحول ما يراه البعض بأنه لا يوجد ظهير سياسي واضح المعالم يقوم بدوره علي الساحة السياسية المصرية، أكد الرئيس أن هناك جدلا كبيرا يدور حول هذا الموضوع ، مشيرا الى أن مؤتمر الشباب سيكون فرصة للنقاش والاستماع إلى وجهات النظر في هذا الموضوع وغيره ، حيث ستشارك الأحزاب والقوي السياسية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل