المحتوى الرئيسى

«الوزراء»: توقيع اتفاقية مع صندوق التنمية لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

10/16 01:34

أعلن السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن توقيع اتفاقية مع صندوق التنمية="/tags/76968-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9">التنمية الدولية، خلال اجتماع مجلس الوزراء السبت، لتمويل 647 مشروعا صغيرا، وعدد كبير من المشروعات متناهية الصغر.

وأضاف «القاويش»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، أنه تم الموافقة على أحد المشروعات الاقتصادية للاستفادة من الثروات المعدنية في أسوان، فضلًا عن مشروع إنشاء الصوب الصناعية بالريف لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان، بجانب إنشاء عدد من محطات مياه الشرب، والصرف الصحي.

وأشار إلى مناقشة مجلس الوزراء لمقترح زيادة المساحة المزروعة من الذرة الصفراء، لما لها من إيجابيات، منها لرفع الاكتفاء الذاتي من المحصول، والحد من الاستيراد، فضلًا عن دخوله في عدة صناعات منها مزارع الدواجن، وزيادة إنتاجها.

وأكد على توافر رصيد احتياطي استراتيجي من السكر والأرز، قائلًا: «الحكومة لديها رصيد كافي، وتم استيراد كميات إضافية، لكن هناك حالة من التكالب على شراء السلع داخل السوق المصري، والحكومة تسعى للتصدي لذلك».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل