المحتوى الرئيسى

"راشد" يبحث عودة السياحة وتحفيز الطيران المنظم بإيطاليا

10/16 10:31

عقد يحيى راشد، وزير السياحة، اليوم الأحد، عددًا من اللقاءات على هامش مشاركته في المعرض السياحي الدولي بإيطاليا.

واستعرض راشد برنامج الوزارة الجديد لتحفيز الطيران المنتظم، معلنًا أن هناك عدة مدن مصرية تود الوزارة  الترويج لها بقوة في الفترة المقبلة مثل شرم و الغردقة و مرسي علم و الأقصر.

وفي سياق متصل، بحث راشد مع  نيكولا سافيو رئيس مجلس إدارة شركة brixia  أهمية إطلاق حملة إعلانية تلفزيونية واستضافة عدد من الإعلاميين في المدن السياحية المصرية وخاصة في الأقصر وأسوان.

والتقى راشد ممثلي شركة progress viaggi، معلنين أن لديهم برامج لشرم و مرسى علم، واقترح راشد إعداد برامج لمدن سياحية أخري نظرًا للحوافز و البرامج الجيدة لوزارة السياحة التي من شانها تحفيز السياحة إلى المقاصد السياحية المختلفة.

واستعرض تحفيز برنامج الطيران الجديد و حثهم علي تسيير رحلات من مالبينس، ومدن أخرى إلى المقاصد المصرية، أثناء مقابلته لممثلي شركة طيران ومنظم الرحلات neos/alpi tours.

وأشارت الشركة أن لديهم ٤رحلات أسبوعية لكل من مرسى علم و شرم الشيخ، وطالبهم راشد بتزويد رحلاتهم لإحداث نقلة نوعية في الحراك السياحي، موضحًا أن صناعة السياحة الآن تتمتع بديناميكية مختلفة و تشهد تطور تكنولوجي سريع للغاية.

واقتراح توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد شركات السياحة الإيطالية والاتحاد المصري للغرف السياحية، حيث أن الشركة عضو فاعل بإتحاد شركات السياحة الايطالية.

وتضمنت سلسلة لقاءاته لقاء شركة Tui،وأشارت الشركةإلى أنهم  بذلوا الكثير من الجهد للاستمرار في بيع المقصد المصري سواء لمرسى علم أو شرم الشيخ أو الرحلات النيلية، كما تطرقت الشركة إلى الأوضاع السياسية في المنطقة، لافتة إلى أنه قد حان الوقت لاستئناف جهودنا في السوق المصري و الذي يتمتع بخاصية مميزة بالنسبه للسائح الإيطالي.

وأكدت  الشركة أن لديهم استراتيجية جديدة وأن مصر ستكون ضمن قائمة مقاصدهم السياحية، لافتة إلى أنهم يودوا  تنشيط و ترويج المقصد المصرى على أن يبدأوا باطلاق احد مؤتمراتهم  viaggi/turisandaفي مصر، مقترحة ايفاد ممثل للسياحة المصرية "كسفير لمصر لدى الشركات الإيطالية"، وطالبت الشركة بنسخة من الإعلان عليه شعار هيئة تنشيط السياحة المصرية لاستخدامه في المحافل السياحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل