المحتوى الرئيسى

الرقابة المالية : تقرير بلتون يتضمن تقديرات متفائلة تحمل مخاطر عالية

10/16 13:05

قالت الهئية العامة للرقابة المالية، إن دراسة القيمة العادلة التى قدمتها شركة "بلتون" المالية القابضة تتضمن  تقديرات مستقبلية متفائلة، بما يتضمن درجة عالية من المخاطر.

وأضافت الشركة - فى بيان للبورصة المصرية  - إن دراسة القيمة العادلة تتضمن عدة تنبؤات وتقديرات مستقبلية متفائلة نسبيا، ومن ثم فإنها تتضمن درجة عالية من المخاطر وقد تختلفت النتائج الفعلية عن النتائج المتوقعة.

وتابع البيان :  يتعين على كل مستثمر أن يفحص ويدرس بعناية ودقة جميع البيانات التى يتضمنها ملخص دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة، ليقرر فيما إذا كان من المناسب الدخول فى هذا الاستثمار من عدمه، كما أنه يتعين مراعاة أثر التغيرات الاقتصادية المتوقعة على نتائج الدراسة.

وأضاف البيان أن مطالعة  الهئية للدراسة لا يعتبر اعتمادا للنواحى الفنية بالدراسة أو الجدوى التجارية والاستثمارية ،وأن دور الهيئة قد تمثل فى التأكد من مراعاة الأركان الشكلية المتعارف عليها فى التقييم فقط ودون مراجعة لصحة الافتراضات التى بنيت عليها الدراسة، ولا تعطى الهئية أى تأكيدات تتعلق بدقتها او اكتمالها حيث أن مطالعة الهئية لا تتطرق كهدف رئيسى إلى تفصبلات الدراسة والنتائج التى تم الوصول إليها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل