المحتوى الرئيسى

انطلاق مهرجان الحرف التراثية بدون احتفالات.. غدًا

10/15 20:57

قرر وزير الثقافة حلمي النمنم، إلغاء جميع مظاهر الاحتفال في افتتاح الدورة 29 لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية بوكالة الغوري، مساء الأحد، وذلك حدادًا على أرواح شهداء سيناء، وفقا لرئيس قطاع الفنون التشكيلية خالد سرور.

قال «سرور»، إن مهرجان الحرف التراثية الذي تنظمه الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني يمثل حدثًا سنويًا يستهدف الحفاظ على هذا النشاط الفني كأحد العنوانين الأصيلة للهوية المصرية، ويحمل في سماته الفنية والإبداعية ملامح شديدة الخصوصية لتراث ثقافي شعبي وحضاري ينتمي بنقاء للمجتمع المصري.

وأكد أن مهرجان الحرف أحد الأنشطة الرئيسية على أجندة قطاع الفنون التشكيلية، حيث يُسلط الضوء على فناني ومجالات وأفرع هذا الفن المتفرد والمتنوع والثري، والمرتبط كذلك بوجدان المواطن ويجب دعمه وحمايته.

وأوضحت سلوى الشربيني رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني، أن المهرجان يحمل هذا العام عنوان «البُعد الإفريقي»، وذلك لما يحمله هذا المعنى من تأكيد على الجذور الإفريقية داخل الإنسان المصري.

وتابعت أن افتتاح المهرجان سيبدأ بعرض أزياء مستوحاة من الفنون التراثية من إنتاج مركز الفن والحياة، ويخرج العرض د. محمد خفاجة والمصممة ياسمين خفاجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل