المحتوى الرئيسى

«أمن سيناء» يتعقب منفذى هجوم كمين زغدان بكمائن ودوريات وفحص هويات

10/15 19:57

شهدت محافظة جنوب سيناء استنفارا أمنيا شديدا، لتعقب العناصر الإرهابية المنفذة هجوم كمين «زغدان»، الجمعة، الذى أسفر عن استشهاد 12 مجندا وإصابة 6 آخرين.

وأغلقت القوات المسلحة والشرطة طريق سدر حيطان الرابط بين محافظتى شمال وجنوب سيناء، خاصة منطقة الدروب الجبلية، لضبط محاولات تسلل الإرهابيين، كما فرضت قوات مشتركة من الشرطة والجيش الثالث الميدانى طوقا أمنيا فى طريق سيناء الأوسط المعروف باسم «طابا ــ النقب»، فيما شهدت أكمنة طابا حتى رأس سدر تواجد قوات مشتركة، وفحص دقيق لهويات القادمين والمغادرين.

وقال مدير أمن جنوب سيناء، اللواء أحمد طايل، إن المديرية عقدت اجتماعا أمنيا موسعا مع قيادات الجيش الميدانى لإحكام السيطرة على جميع مداخل ومخارج الطرق والمدقات الجبلية، كما تم تشديد الإجراءات الأمنية فى جميع الأكمنة والمدن، خاصة شرم الشيخ، فضلا عن عمل أكمنة متحركة فى عدة مناطق لضبط المخالفات، مشيرا إلى وجود دوريات مستمرة لتمشيط الدروب، بالتعاون مع البدو.

فيما أكد محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فوده، أن المحافظة تحت قبضة أمنية محكمة ولن يسمح لأى من العناصر الإرهابية بالتسلل إليها، لافتا إلى أن مدينة شرم الشيخ مراقبة بالكامل بنظام كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، فضلا عن القوات الأمنية المنتشرة فى طابا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل