المحتوى الرئيسى

أزمة تويتر .. لا يوجد من يود شراءها

10/15 19:16

عثرة أخرى حدثت بالأمس في مستقبل تويتر وفي سبيل الوصول لصفقة لائقة لبيعها، فقد أعلن "مارك بينيوف" المدير التنفيذي لشركة Salesforce في لقاءه مع جريدة Financial Times، أن شركته قد انسحبت رسمياً من المفاوضات حول شراء تويتر.

وإن كنت من متابعي أخبار بيع تويتر، ستعرف أن خلال الأيام القليلة الماضية، انسحبت كل الشركات التي أعلنت في وقت سابق رغبتها في شراء تويتر، فبعد التقارير التي أشارت إلى رغبت جوجل وديزني في شراء الشركة، أعلن كلاهما أنه ليس لديهما أي رغبة في شراء الشركة، وهو أيضاً ما أعلنته Verizon، ومن بعدها آبل.

وفي تقرير لشبكة CNBC، تمت التصريح بعد رغبة فيسبوك في الأساس في شراء موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات القصيرة الشهير، وهو أيضاً ما طال مايكروسوفت، التي ذكرت بعض التقارير أنه لا يوجد أحد داخل شركة البرمجيات الكبرى يرى أن شراء تويتر قد يؤثر بالإيجاب على الشركة.

إذاً يبدو أنه لا يوجد من يود أن يخوض مفاوضات حقيقية حول شراء تويتر، خاصة خلال هذا الأسبوع الذي أعلنت تويتر في السابق أنه قد يسفر عن أخبار تتعلق بعملية البيع، وهو ما يعني أن فكرة الاستحواذ على تويتر على الأقل سيتم تأجيلها في الوقت الحالي.

وسيزيد هذا الأمر من معدل الضغط على القائمين على تويتر من أجل إعادة رفع مستوى الموقع وخدماته في الفترة القادمة، فالموقع يعاني من الضعف المستمر في معدل المستخدمين الفعالين على مدى العام الماضي، وتعاني الشركة نفسها من ضعف معدلات النمو وزيادة الأرباح، على الرغم من محاولات الشركة المستمرة من تطوير الموقع، بما فيها زيادة عدد أحرف التدوين، وتفعيل خدمة البث المباشر.

عائلة زوكيربرج تعين فريق لمساعدتهم على إنفاق ملياراتهم

باستثمارات بقيمة مليار دولار آبل تحصل على مقعد في إدارة منافس أوبر

تويتر قد تتمكن من البيع قبل نهاية هذا الشهر

تسلا تستعد لحدثين هامين هذا الشهر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل