المحتوى الرئيسى

طيران التحالف يقصف “داعش” بالقائم.. و”البيشمركة” الكردية تتحرك باتجاه الموصل

10/15 19:08

قصف طيران التحالف الدولي مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي اليوم /السبت/ بمنطقة “القائم” غربي الأنبار قرب الحدود السورية, مما أسفر عن خسائر في الأرواح والمعدات للتنظيم.

وعلى صعيد متصل, توجهت وحدات عسكرية تابعة لقوات “البيشمركة” الكوردية إلى أطراف مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق للمشاركة في تحرير المدينة من قبضة “داعش”.

وأشار مصدر كردي إلى أن الوحدات العسكرية لديها خبرة في خوض المعارك واستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة, وحققت العديد من الانتصارات على تنظيم “داعش”.

وفي مدينة الموصل, أغلق مسلحو “داعش” الجسور والطرق الرئيسية داخل مدينة الموصل مع اقتراب موعد انطلاق معركة تحرير المدينة, ومنع عناصر التنظيم الأهالي من الخروج منها, عقب أنباء تحدثت عن محاولة الانقلاب الفاشلة ضد قيادة التنظيم في الموصل.

ونشر تنظيم “داعش” مسلحيه بالمدينة, وسط تحذيرات للمواطنين بعدم الخروج وتعزيز دفاعات “داعش” عبر حفر الأنفاق ووضع الحواجز الأسمنتية والسواتر الترابية, فضلا عن زرع العبوات المفخخة.

ولفت المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب العراقية صباح النعماني إلى أن وقوع محاولة انقلاب داخل التنظيم في الموصل يعد دليلا على أن “داعش” فقد دعم عناصره وليس فقط أهالي الموصل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل