المحتوى الرئيسى

محافظ البحيرة يتابع قافلة "الصالحية" الطبية ويُوجّه بمدها ليوم ثالث

10/15 18:14

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، اليوم، القافلة الطبية بقرية الصالحية التابعة لقرية بسنتواى بمركز أبوحمص، والتي تضم مختلف التخصصات الطبية من خلال 12 عيادة منها 4 عيادات متحركة تشمل أنف وأذن وحنجرة وباطنة ورمد وتنظيم أسرة، و8 عيادات ثابتة بمقر وحدة صحة الأسرة بالقرية، وتضم جلدية ونساء و2 عيادة أطفال وجراحة عامة وعظام وأسنان وقلب.

كما تضم القافلة صيدلية متنقلة، و2 معمل تحاليل طبية وطفيليات إضافة إلى الكشف المبكر لأمراض ضغط الدم والبول السكري والتثقيف الصحي.

وأكد المحافظ، أن القافلة تستمر اليوم وغدا الأحد، وتشهد إقبالا كبيرا من مواطني القرية وقرى الحديثة والربعمائة وزويل الشرقية وزويل الوسطى وزويل غرب وأبوهواش.

وأشار المحافظ، إلى أن القافلة إحدى القوافل الطبية التي تنفذ بصفة دورية بالقرى المحرومة والمناطق النائية بالمحافظة، لتقديم الخدمة الصحية والتوعية والعلاج المجاني للمواطنين، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية.

كما وجه بمد يوم عمل إضافي للقافلة بالقرية حتى الاثنين المقبل، لاستيعاب وتقديم الخدمة الطبية لأكبر عدد ممكن من المواطنين، كما وجّه بإجراء الفحص والتحاليل لمرض فيروس سي بالمجان للمترددين على القافلة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل