المحتوى الرئيسى

"صناعة البرلمان" تحسم أمر رئيسها.. غدًا

10/15 18:03

كتب سمر سلامة - إبراهيم سالم

بعد فوز النائب محمد زكى السويدى، برئاسة "دعم مصر" ائتلاف الأغلبية بالبرلمان، قرر عدم خوضه للمنافسة على رئاسة لجنة الصناعة بالبرلمان مرة أخرى، مما دفع عدد من أعضاء اللجنة لخوض المنافسة لرئاستها فى دور الانعقاد الثانى، حيث أعلن النائب محمد زكريا محيى الدين عن خوض المنافسة، إلا أن النائبين محمد الزينى والنائب محمد بدراوى، أرجأ إعلان الترشح لحين عقد اجتماع توافقى بين أعضاء اللجنة غدًا.

رسميا محمد زكريا محيى الدين يترشح لرئاسة الصناعة خلفًا للسويدى ويؤكد: "دعم مصر لا يدعمنى"

أعلن النائب محمد زكريا محيى الدين، عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، الترشح على رئاسة لجنة الصناعة بالبرلمان فى دور الانعقاد الثانى، لافتا إلى أنه يعكف الآن على الانتهاء من برنامج الترشح الذى سيقدمه لأعضاء اللجنة لتقديم الدعم له، نافيا أى دعم مقدم له من ائتلاف "دعم مصر" فى هذه الانتخابات.

وأضاف "محيى الدين" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه سيعمل خلال هذا الدور على تقديم تشريع يمنح هيئة التنمية الصناعية منفردة سلطة تخصيص الأراضى للمشروعات الصناعية، حيث إن القانون سيعمل على تغيير منظومة العمل داخل هيئة التنمية الصناعية.

وتابع "محيى الدين"، أن اللجنة تنتظر وصول قانون المناقصات والمزايدات مع بداية دور الانعقاد الثانى، بعدما وافقت الحكومة على القانون فى اجتماعها، لافتا إلى أنه سيمنع التلاعب فى التوريدات ويحافظ على المال العام.

محمد بدراوى: أحسم موقفى من رئاسة لجنة الصناعة غدًا

قال النائب محمد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن ترشحه على رئاسة اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى "وارد"، مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة سيعقدون اجتماعًا فيما بينهم غدا، للتوافق حول الأسماء التى ستخوض الانتخابات على هيئة مكتب اللجنة.

وأضاف "بدراوى" فى تصريح لـ "برلمانى"، قائلا: "ترشحى على الرئاسة أو غيرها وارد، ولكن الأمر يحكمه فى النهاية التوافق".

محمد الزينى: قرار ترشحى على رئاسة لجنة الصناعة وارد وقانون تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعـية على رأس أولوياتنا

قال النائب محمد الزينى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، وعضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن قرار ترشحه لرئاسة اللجنة فى دور الانعقاد الثانى وراد جدًا، إلا أنه أرجأ حسم القرار لحين عقد لقاء فيما بين أعضاء اللجنة على التوافق على ترشح رئيس لها، لافتًا إلى أن انتخابات اللجنة تجرى بالتزكية لتوافق الأعضاء على المرشحين.

وتابع "الزينى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اجتماع الغد سيشهد العديد من استعراضات النواب لبرامجهم الانتخابية التى من المقرر أن يتبنوها فى دور الانعقاد الثانى للبرلمان، لافتًا إلى أن أهم القوانين التى ستتبناها اللجنة فى هذا الدور قانون سلامة الغذاء، وقانون تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعـية.

وأضاف "الزينى"، أن هذا الدور سيشهد نشاطًا أوسع للجنة والعمل على الانتهاء من جميع القوانين بعد تقديم المناقشة المستفيضة لها فيما يخدم القطاع الصناعى ككل فى الفترة المقبلة.

قانون الاستثمار الجديد.. طارق متولى يطالب بالحفاظ على حقوق العمالة المصرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل