المحتوى الرئيسى

صور| تراكم القمامة بمقالب قرية المشايعة في الغنايم.. ومواطنون:"حاجة تخنق" - أسايطة

10/15 16:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| تراكم القمامة بمقالب قرية المشايعة في الغنايم.. ومواطنون:”حاجة تخنق”

شكا عدد من أهالي قرية المشايعة في أسيوط، اليوم السبت، من تراكم أكوام القمامة بالمقالب المخصصة بالقرية دون تدخل مسؤولي المدينة لرفعها بعد أصبحت خطر بيئي يهدد حياتهم، بينما أكد مجلس المدينة أنه جارٍ رفع القمامة خلال اليومين المقبلين.. “ولاد البلد” رصدت المشكلة في التقرير التالي:

“الريحة بقيت حاجة تخنق ومش عارفين نتنفس”، بهذه الكلمات شكا فهمي محمد، فلاح، وأحد القاطنين بالقرب من مقلب القمامة، من الرائحة الكريهة التي يتنفسها وخصوصًا ليلًا مع ارتفاع دراجات الحرارة وما يؤدى إلى إصابة أطفاله الصغار بأمراض الصدر وغيرها من الأمراض المزمنة.

وقال سيد أحمد، مدرس، إنه نظرًا لتأخر معدات مجلس المدينة في رفع تلك القمامة تكدست حتى وصلت إلى وسط الطريق الرئيسي للقرية، ما أدى إلى تشويه المنظر الجمالي للقرية برغم من أن معظم مسؤولي المدينة يمرون يوميًا من على هذا الطريق.

وأضاف عبدالرازق محمد، عامل، أن القمامة تضم مخلفات زراعية ومنزلية وحيوانات نافقة، وذلك من المنتظر في وقوع حادث اذا اشتعلت النيران في تلك القمامة التي تقع وسط كتلة كبيرة من المنازل، مطالبًا المسؤولين بسرعة رفعها لأن طلاب المدارس يمرون عليها يوميًا.

وقال عصمت بخيت، القائم بأعمال رئيس الوحدة المحلية بقرية ديرالجنادلة، إنه من المقرر رفع تلك القمامة خلال اليومين المقبلين والتأخير يرجع إلى وجود عطل في اللودر المخصص لرفع القمامة.

تضم قرية المشايعة حوالي 5 مقالب قمامة مخصصة لتجميع القمامة بمنطقة مسجد آل عوض والجمعية الزراعية ومدخل القرية وخلف مدرسة الصنايع والوحدة البيطرية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل