المحتوى الرئيسى

«النيابة الإدارية»: تعطل أجهزة طبية وغياب 142 عن العمل بمستشفى الغردقة العام | المصري اليوم

10/15 16:07

كشفت معاينة النيابة الإدارية، بإشراف المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، لمستشفى الغردقة العام، عن تعطل العديد من الأجهزة الطبية بالإضافة إلى وجود عدد كبير من عبوات محلول الملح ملقاه على الأرض، بجانب غياب 142 طبيبًا وموظفًا عن العمل.

وقالت النيابة، في بيان لها، السبت، إنه أثناء معاينة فريق من النيابة الإدارية بالغردقة، بإشراف المستشار إسلام مقلد، مدير النيابة، إلى مستشفى الغردقة العام، تجمهر عشرات المواطنين وتوجهوا إلى فريق النيابة متهمين المستشفى بالتسبب في وفاة شاب لم يتجاوز العقد الثالث من عمره بسبب الإهمال الطبي وتشخيص خاطئ للحالة، مطالبين بالتحقيق في الواقعة.

وأضاف البيان أن فريق المعاينة اكتشف تعطل العديد من الأجهزة الطبية منها (جهاز الرنين المغناطيسي بقسم الأشعة، وجهاز نفخ بطن المريض بغرفة العمليات الرئيسية، وجهاز التخدير بذات الغرفة، وجهاز قياس النظر بالكمبيوتر بقسم الرمد، وجهاز فحص قاع العين بذات القسم منذ شهرين تقريبًا دون بديل)، فضلاً عن عدم وجود أي أجهزة بقسم الرمد لإجراء العمليات الجراحية وهو ما ينتج عنه تعذر التعامل مع أي حالة تستدعي التدخل الجراحي العاجل.

ولاحظت النيابة وجود جهاز حضانة معمل معطل ومهمل وملقى على الأرض بمدخل الجناح الفندقي بالمستشفى، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من عبوات محلول الملح ملقاه على الارض أمام مدخل الجناح الفندقي الخارجي بالقرب من الشارع بعدد 252 كرتونة بإجمالي عدد 5040 عبوة محلول ملح دون عناية وعرضة للسرقة أو الضياع.

وبفحص معمل المستشفى، تبين وجود بعض عبوات منتهية الصلاحية داخل الثلاجة ومهيئة للاستخدا، حيث وجد ثلاث عبوات من محلول معايرة جهاز الكيمياء الأتوماتيكي منتهية الصلاحية، وعدد ثلاث عبوات من محلول الكالين فوسفاتيز منتهية الصلاحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل