المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| تفاقم أزمة مياه الشرب بشرق النيل ومسؤولون: تم إنهاء الأزمة - النجعاوية

10/15 15:47

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فيديو وصور| تفاقم أزمة مياه الشرب بشرق النيل ومسؤولون: تم إنهاء الأزمة

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تفاقمت أزمة مياه الشرب بقرى شرق نيل نجع حمادي، بسبب انقطاعها المستمر على مدار الأيام السابقة، مما أدى إلى استياء المواطنين، ومطالبتهم بوضع حلول عاجلة للأزمة، فيما أفاد مسؤولو المياه بعودة تدفقها وإنهاء الأزمة.

يقول محمود محمد رفاعي، مدرس، إن مياه الشرب القادمة من مرشح قرية القصر بشرق نيل مدينة نجع حمادي، تكاد تكون غير صالحة للاستخدام الآدمي، بسبب كثرة الشوائب الموجودة بها، الأمر الذي أدى إلى تفشي مرض الفشل الكلوي بين المواطنين، فضلًا عن انقطاعها المتكرر طوال الأيام السابقة.

ويضيف أشرف محمد مخيمر، مدرس، أن مياه الشرب بمحلية الرحمانية قبلي، يستمر انقطاعها في معظم ساعات اليوم، لافتًا إلى أن المواطنين لايستطيعون توفير احتياجاتهم الأساسية منها، رغم ردائتها في حالة توافرها، مطالبًا باتخاذ التدابير العاجلة لحل الأزمة.

ويشير محمد حمام، مدرس، إلى أن مياه الشرب أصبحت تشكل خطرًا على مواطني قرى شرق النيل، بسبب تلوثها الدائم، لاسيما على الأطفال، مناشدًا المسؤولين بالتدخل العاجل لمعالجة هذه القضية، وتحسين مياه الشرب، وضمان استمرارية وجودها علي مدار الساعة.

ويلفت حسن علي، سائق، إلى أن مياه الشرب بشرق النيل، محملة بالشوائب التي تجعل شكلها أقرب مايكون إلى “العكارة” فضلًا عن تغير روائحها في معظم الأوقات، مشيرًا إلى أن المياه لاتدخل إلى المنازل إلا باستخدام مواتير الرفع المنزلية.

ومن جانبه أوضح حسن محمد حسن، مدير محطة المياة المرشحة بقرية القصر، التابعة لإدارة مياه الشرب بنجع حمادي، أن الفترة السابقة شهدت انقطاعًا لمياه الشرب ببعض المناطق بسبب ارتفاع الجهد الكهربائي، من محطة حمردوم التي تغذي كهرباء المرشح، لافتًا إلى أن لوحات الكهرباء الخاصة بالمرشح بها وسائل حماية آلية، وكانت تتوقف بسبب ارتفاع الفولت إلى 440، وتم إبلاغ مسؤولي الكهرباء وحضروا إلى المرشح وتم تخفيف الجهد الكهربائي وتم حل الازمة.

وأضاف حسن أن محطة مياه القصر تغذي قرى الرحمانية قبلي، والقصر، والصياد، بإجمالي 120 متر مكعب في الساعة، ويتم تنقيتها بالترويق والترسيب وإضافة الشبة والكلور، كما يتم غسل الخزانات والحاويات كل 15 يوم، فضلًا عن مراقبة المياة وجودتها أسبوعيًا عن طريق معامل المرشح ومسؤولي وزارة الصحة، مما يؤكد سلامتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل