المحتوى الرئيسى

مقتل 9 من داعش بينهم مسؤول التخطيط العسكري في الموصل

10/15 18:03

قتل 9 من عناصر تنظيم داعش بينهم ثلاثة من قادة الصف الأول بقصف جوي عنيف، استهدفهم داخل مدينة الموصل شمالي العراق، فيما قام عنصران في "داعش" بقتل عائلة من أربعة اشخاص جنوبي مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين (شمال)، بحسب مصادر أمنية. 

وقال الرائد في عمليات نينوى مظفر سامر الكعبي نقلا عن مصدر أمني بالموصل، ان "طائرات حربية تابعة للتحالف استهدفت منزلاً فجر السبت بحي الضباط في الموصل، كان قادة التنظيم وعناصره البارزين يعقدون فيه اجتماعا موسعا، ما أسفر عن مقتل 9 منهم بينهم الملقب بابي احمد مسؤول التخطيط العسكري في التنظيم واثنين من مرافقيه". 

وتابع أن "هذه الغارة تعد ضربة قاصمة للتنظيم لاسيما في هذا الوقت التي تستعد القوات الأمنية فيه اقتحام المدينة من محاور عدة لتحريرها وإعادة الأمن والاستقرار إليها". 

وكان تنظيم داعش قد تمكن من السيطرة على مدينة الموصل ثاني كبرى مدن العراق من حيث الكثافة السكانية في 10 عام 2014 ومنذ ذلك الحين تقود الولايات المتحدة الأمريكية تحالفا جويا مكون من 63 دولة بهدف القضاء عليه. 

وفي محافظة صلاح الدين (شمال)، أفادت الشرطة العراقية أن عناصر في تنظيم "داعش" قتلوا عائلة من أربعة أشخاص جنوبي مدينة سامراء ( 125كيلومترا شمال العاصمة بغداد). 

وقال أياد عبد العزيز المقدم في الشرطة العراقية إن "عنصرين من "داعش" اقتحموا منزل الشيخ نعمان المجمعي (أحد شيوخ المجمع المناوئين لداعش) في منطقة حاوي الإسحاقي جنوبي سامراء وقتلوا ثلاثة من أبنائه وزوجته". 

وأضاف عبد العزيز أن "العنصرين فرا نحو منزل مجاور بعدما لاحقتهم الشرطة وقوة من سرايا السلام (الحشد الشعبي)"، مبينا أن "العنصرين فجرا نفسيهما اثر محاصرتهم". 

وكثف مسلحو تنظيم "داعش" هجماتهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في الأشهر الأخيرة بالتزامن مع انحسار نفوذهم على الأرض، شمالي وغربي البلاد. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل