المحتوى الرئيسى

"رقصة التانغو الأخيرة" تفتتح مهرجان "أيام سينمائية" برام الله

10/15 15:46

ينطلق مهرجان "أيام سينمائية" بدورته الثالثة اليوم السبت في رام الله بعرض الفيلم الأرجنتيني "رقصة التانغو الأخيرة"، ويشارك في المهرجان 80 فيلما دوليا وعربيا ومحليا (45 فيلما طويلا بين روائي ووثائقي و25 فيلما قصيرا)، إضافة إلى 12 من الأفلام المتحركة للأطفال.

ويحكي فيلم الافتتاح قصة حب بين اثنين من أهم راقصي التانغو في تاريخ الأرجنتين وعشقهما الكبير لهذه الرقصة. ومن المتوقع أن يشارك في حفل الافتتاح الموسيقار الأرجنتيني لويس بوردا الذي عمل في عدة أفلام أهمها "رقصة التانغو الأخيرة" و"الطريق إلى شاكو".

وسيعرض المهرجان لأول مرة في فلسطين مجموعة من الأفلام التوثيقية عن الثورة الفلسطينية التي صورها مخرجون ألمان من خلال برنامج "وهج الذاكرة" الذي يستحضر التعاون بين منظمة التحرير الفلسطينية وصنّاع أفلام من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ويشتمل برنامج "وهج الذاكرة" على "أفلام وصور التقطت في لبنان وفلسطين بين الأعوام 1977 و1988"، وسوف تعرض أفلام البرنامج بحضور مخرجيها، حيث سيقدمون إطار العمل الذي اتبعوه ويناقشون أعمالهم مع الحضور.

ويخصص المهرجان للمرة الأولى هذا العام جائزة لأفضل فيلم فلسطيني أو عن فلسطين، وسيتنافس 18 فيلما على الجائزة التي تحمل اسم "عصفور الشمس الفلسطيني".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل