المحتوى الرئيسى

البرلمان ينتخب لجانه

10/15 15:10

كتب محمد صبحى ومحمود العمرى

يعود مجلس النواب، للانعقاد خلال الأسبوع الجارى، حيث يعقد جلسات على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، فى الأسبوع الثانى من دور الانعقاد الجديد، لمناقشة العديد من الملفات المهمة، والتى على رأسها انتخابات اللجان النوعية، بجانب أخذ الرأى النهائى على قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، ومناقشة العديد من طلبات الإحاطة فى البرلمان.

البرلمان يعرض قوائم تشكيل اللجان النوعية وفتح الباب لتقديم الاقتراحات غدا

يعقد البرلمان جلسة واحدة صباحية غدا الأحد، والتى تشمل حسبما ورد فى جدول أعمال الجلسة، عرض قوائم تشكيل اللجان النوعية، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات، ويعقد مجلس النواب جلسة واحدة وستكون فى الساعة 12 ظهرًا.

الاثنين.. مجلس النواب يأخذ الرأى النهائى فى مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية

وفى يوم الاثنين يعقد مجلس النواب جلستين، بواقع جلسة صباحية وأخرى مسائية، ويأخذ المجلس فى الجلسة الصباحية الرأى النهائى فى مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، وأيضًا عرض قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس فى صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من الأعضاء، وفى الجلسة المسائية يعلن مجلس النواب عن نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية لمجلس النواب.

15 طلب إحاطة وسؤال لرئيس الحكومة يناقشهم مجلس النواب بجلسة الثلاثاء المقبل

وفى يوم الثلاثاء المقبل، جاء جدول الجلسة العامة لمجلس النواب، متضمنا مناقشة طلبى مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدمين من النائب ياسر عمر وأكثر من 20 نائبا عن سياسة الحكومة بشأن الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية حتى يصل إلى مستحقيه، وطلب من البرلمانى طارق حسانين و20 عضوا عن سياسة الحكومة بشأن إدارة شركات القطاع العام ومعايير اختيار قيادات تلك الشركات.

وتضمن الجدول مناقشة طلبات إحاطة وسؤال موجه إلى رئيس الوزراء ووزير النقل بواقع 5 طلبات مقدمة من سعيد العبودى ومحمد زكريا محيى الدين وعبد المنعم العليمى ومجدى ملك وسعد الجمال، بالإضافة إلى طلبين آخرين مقدمين من النائب سعيد حسانين عن حوادث القطارات وبدوى عبد اللطيف حول خسائر هيئة السكة الحديد.

وتناقش جلسة يوم الثلاثاء 4 طلبات إحاطة موجهين إلى رئيس الحكومة ووزير الصحة عن مشكلات بعض المستشفيات مقدمة من شريف الوردانى وعمر حمروش وطارق رضوان ومحمد الحمادى، وطلبين آخرين من النائب محمد الشورى عن عدم صرف بدل العدوى للأطباء ومن النائب محمود رشاد حبيب حول ارتفاع أسعار المحاليل الطبية.

وأخيرا تناقش الجلسة العامة سؤالين لرئيس الحكومة ووزير التربية والتعليم من النائب محمد فرج عامر عن عدم تسليم الكتب المدرسية لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى، وآخر من النائب عاصم مرشد حول إلغاء انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل