المحتوى الرئيسى

محطات في حياة «ابنة نجاح الموجي»| سبّت «سائق التوكتوك».. وتعرضت لمحاولة قتل

10/15 14:34

قبل أيام قصيرة تصدّرت الإعلامية "أيتن الموجي" عددًا من الصحف والمواقع الإلكترونية بعد انتقادها لسائق التوكتوك الذي اشتهر مؤخرًا بفيديو نشره الإعلامي عمرو الليثي وعبّر فيه عن رأيه بما يحدث في مصر، وانتقدته الموجي قائلة: "آه يابلد عاجبها دماغ سواق توكتوك.. وبتحارب دماغ رئيس مخابرات حربية"، وختمت كلامها بلفظ خارج عرضها لانتقادات واسعة.

ويستعرض موقع "التحرير - لايف" مجموعة من المحطات في حياة الإعلامية أيتن الموجي

قد لا يعرف الكثيرون أن آيتن الموجي ابنة الفنان الكوميدي الراحل نجاح الموجي، وحكت في تصريحات صحفية سابقة عن موقف اضطر فيه والدها للضرب، قالت إن شجار وقع بينها وبين شقيقتها أسماء وهن في سن صغير، بسبب "عجلة"، حيث خرجت شقيقتها بالعجلة دون علمها، وصرخت آيتن في وجه أختها عندما عادت، وعندها عاقبهما الفنان نجاح الموجي بالضرب القاسي.

قدّمت الإعلامية نجاح الموجي عددًا من البرامج التليفزيونية، من بينها "حلاوة زمان" و"ملفات ساخنة"، والذي توقف في فبراير الماضي بعد استضافتها الباحث الإسلامي "سيد القمني"، وقالت وقتها في تصريحات صحفية أنها فوجئت بوقف البرنامج واتهامها بالدفاع عن الأقليات الدينية، وقالت: "هل الأزهر يدير ماسبيرو؟ هل مطلوب من ماسبيرو إعلام الشعب أن يردد أفكار بعينها ولا يستجيب لتصريحات رئيس الجمهورية بضرورة الخطاب الديني وتنقية كتب التراث؟".

في أبريل عام 2014، تعرضت الإعلامية "أيتن الموجي" لانتقادات واسعة بعد استضافتها للشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، في برنامج "ملفات ساخنة" عبر الفضائية المصرية، حيث قال لها بينما قامت بمقاطعة حديثه: "إنتي هاتسيبيني أتكلم ولا أقوم أمشي"، فردّت: "هسيبك تتكلم يا حبيبي"، وهو ما دفع بعض النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمتها، معتبرين أن هذه الطريقة لا تليق عند التحدث مع شيخ جليل، فيما رأى البعض الآخر أن حديثها كان بشكل عفوي ولم تقصد منه الإهانة.

تعرضت الإعلامية أيتن الموجي في مارس عام 2009 لمحاولة قتل، حيث قام خفير العقار الذي تقتنه مع والدتها بالشيخ زايد بمحاولة سرقتها وقتلها، وأصابها في وجهها وكسر أنفها بآلة حادة، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات، واضطرت بعد هذا الحادث لإجراء بعض العمليات التجميلية، موضحة أنها عاشت لحظات نفسية سيئة بسبب هذا الحادث، ولم تسمح لأولادها بمشاهدة وجهها إلا بعد شهر ونصف.

Comments

عاجل