المحتوى الرئيسى

خريطة مرشحى الأغلبية فى اللجان النوعية

10/15 14:18

حصل "برلمانى" على القائمة النهائية لمرشحى ائتلاف "دعم مصر" على اللجان النوعية بمجلس النواب، حيث انتهت لجنة التوافق الداخلى بالائتلاف إلى دعم النائب بهاء أبو شقة لرئاسة اللجنة التشريعية بعد اعتذار النائب علاء عبد المنعم والتراجع عن الترشح، بالإضافة إلى دعم النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار لرئاسة لجنة حقوق الإنسان.

قائمة دعم مصر للجان النوعية

وضمت قائمة مرشحى ائتلاف "دعم مصر" النائب حسين عيسى لرئاسة لجنة الخطة والموازنة، واللواء سعد الجمال لرئاسة لجنة الشؤون العربية، والبرلمانى هشام الشعينى لرئاسة لجنة الزراعة، والنائب محمد صلاح أبو هميلة لرئاسة لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، واللواء كمال عامر لرئاسة الدفاع والأمن القومى، وهمام العادلى لرئاسة لجنة الاقتراحات والشكاوى، ومحمد على يوسف للمشروعات الصغيرة، والطاقة والبيئة طلعت السويدى، والشؤون الدينية النائب أسامة العبد، والثقافة والإعلام أسامة هيكل، وسعيد طعيمة للنقل والمواصلات، والتضامن الدكتور عبد الهادى القصبى، وجبالى المراغى للجنة القوى العاملة.

تغييرات فى بعض لجان دور الانعقاد الأول

ويأتى من ضمن اللجان التى حدث فيها تغييرات فى ترشيحات الائتلاف عن دور الانعقاد الأول هى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تقرر الدفع بالنائب نضال السعيد بدلا من الدكتورة مى البطران، وكذلك النائب أحمد سعيد لرئاسة العلاقات الخارجية بدلا من محمد العرابى، ومصطفى الجندى لرئاسة لجنة الشؤون الأفريقية بدلا من حاتم باشات.

الائتلاف ترك بعض اللجان مفتوحة للانتخابات الداخلية

وفى نفس الإطار ترك ائتلاف دعم مصر عددًا من اللجان مفتوحة للانتخابات الداخلية، وهى لجنة الصحة لم تحسم لأحد والمنافسة بين الدكتور مجدى مرشد ومحمد خليل العمارى، والإسكان تُركت بين علاء والى ومعتز محمود، والتعليم لم تحسم والترشيحات بين النائبة ماجدة نصر وسامى هاشم بالإضافة إلى اللجنة الاقتصادية.

وعلى جانب آخر كان النائب أحمد أبو كريشة عضو لجنة التوافق الداخلى لائتلاف "دعم مصر" المشكلة برئاسة النائب طاهر أبو زيد، قال فى تصريح سابق لـ"برلمانى" إن اللجنة ستعقد اجتماعًا اليوم السبت، لاستكمال حسم مرشحى اللجان، ويعد ذلك الاجتماع الثالث للجنة التوافق، مؤكدًا أن الائتلاف يضع معيار الكفاءة أولا وأنه لا يوجد استحواذ للجان.

وكشفت مصادر من نواب ائتلاف دعم مصر أنه حدث توافق مع حزبى المصريين الأحرار والوفد حول ترشيحات اللجان لدور الانعقاد الثانى من أجل اختيار الأكفاء لتولى المناصب حيث يتم دعم علاء عابد وهشام الشعينى من نواب المصريين الأحرار، بالإضافة إلى دعم بهاء أبو شقة لرئاسة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يتم عرض تلك الأسماء على المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف لاعتمادها نهائيا دون انعقاد اجتماع للمكتب السياسى نظرا لضيق الوقت، لافتة إلى أنه من الوارد أن يتم حدوث تغييرات محدودة.

اليوم .. "دعم مصر" يحسم مرشحيه على انتخابات اللجان.. وأبو كريشة: لا نسعى للاستحواذ

Comments

عاجل