المحتوى الرئيسى

الواحدة ظهرًا| آخر أخبار مصر اليوم السبت 15-10-2016

10/15 13:19

حرصًا من بوابة "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائها، نقدم لكم موجز أخبار الواحدة ظهرًا، متضمنًا أهم وأبرز الأخبار على مدار الساعات الماضية لليوم السبت 15-10-2016.

وفيما يلي عرض لأهم الأخبار:

بالتفاصيل.. الإفتاء تواجه الإرهاب الفكري بمؤتمر عالمي

ساعات قليلة تفصلينا عن مؤتمر "التكوين العلمي والتأهيل الإفتائي لأئمة المساجد للأقليات المسلمة"، الذي تنظمه دار الإفتاء المصرية يومي 17و18 من أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف مواجهة التطرف والإرهاب الفكري والتصدي لفوضى الفتاوى وتصدر غير المتخصصين للفتوى.

يشارك في المؤتمر قيادات دينية ومفتون وممثلو 80 دولة على مستوى العالم، ومن المقرر أن يلقي الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف- الكلمة الرئيسية.

انطلاق مسابقة "الصوت الحسن" في مسجد عمرو بن العاص

تبدأ اليوم السبت فعاليات مسابقة الصوت الحسن التي تقيمها وزارة الأوقاف بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون ، وسيتم نقل المسابقة عبر الموقع الرسمي للوزارة "أوقاف أون لاين، وذلك عقب صلاة الظهر من مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة.

مصرع 3 طالبات في انقلاب ميكروباص بمنطقة الصف

لقي 3 طالبات مصرعهم، وأصيب 9 آخريات، اليوم السبت، جراء انقلاب سيارة ميكروباص بمنطقة الصف جنوب الجيزة، وتم نقل الضحايا إلى المستشفى.

بالصور| أهالي أبو خروع يشيعون جثمان مجند كمين زغدان

وسط حالة من الحزن شيع أهالي عزبة أبو خروع التابعة لمدينة أبو صوير بالإسماعيلية صباح اليوم السبت جثمان المجند مجند محمد طارق أحد ضحايا الهجوم على كمين زغدان بوسط سيناء.

فتح معبر رفح استثنائيا لسفر الحالات الإنسانية

فتحت السلطات المصرية، اليوم السبت، معبر رفح الحدودي، "استثنائيا" في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين.

مسئول بالخارجية: نقف مع السعودية ضد قانون "جاستا"

أكد مسئول بوزارة الخارجية، وقوف مصر قلبا وقالبا مع الجانب السعودي ضد قانون "جاستا" الأمريكي.

جمارك مطار القاهرة تضبط "خنجر" بحوزة راكب مصري

ألقت سلطات مطار القاهرة اليوم السبت، القبض على راكب مصري أخفى خنجراً محظوراً داخل حقيبته لدى سفره إلى إيطاليا.

على خطى جامعة القاهرة.. "المهندسين" تلغي خانة الديانة

قررت نقابة المهندسين، اليوم السبت، إلغاء خانة الديانة من شهادة طلب القيد للمهندس الاستشاري، كخطوة لدعم عدم تصنيف المواطنين على أساس الدين.

مصر تطالب بمستحقات "العائدون من ليبيا"

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم السبت، إن الوزارة طالبت ليبيا بمستحقات 307 آلاف مصري عادوا إلى بلادهم اضطراريا من جراء العنف.

مصر تشارك في الاجتماعات الاستثنائية لقمة الاتحاد الإفريقي

ترأس مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية السفير محمد إدريس،  اليوم السبت، الوفد المصري المشارك في الاجتماعات الوزارية لقمة الاتحاد الأفريقي الاستثنائية للأمن والسلامة البحرية والتنمية في أفريقيا، والتي بدأت بالعاصمة التوغولية "لومي" نيابة عن الوزير سامح شكري.

قررت نيابة أمن الدولة، اليوم السبت، تجديد حبس متهمين من أعضاء خلية "وحدة الأزمة" الإخوانية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تباشرها نيابة أمن الدولة العليا، حول اتهامهم بالضلوع فى تنفيذ مخطط يهدف لإسقاط الدولة.

وأسندت نيابة أمن الدولة  للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف احكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتحريض على العنف، ونشر أخبار كاذبة.

قررت دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الأدارية العليا، برئاسة المستشار محمد مسعود، حجز الطعن المقام من الدكتور صلاح محمد الزين، وكيل مؤسسي الحزب المصري  الليبرالي " تحت التأسيس"، لإلغاء قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية بالاعتراض على تأسيس الحزب للحكم بجلسة ١٨ فبراير المقبل. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل