المحتوى الرئيسى

الداخلية تحبط تهريب ترسانة أسلحة متطورة للعناصر الإرهابية بشمال سيناء

10/15 13:08

كتب- محمد عبدالجليل ويونس محمد

ضبط 260 بندقية خرطوش متطورة وأسلحة ثقيلة وبنادق قنص في الإسماعيلية وبني سويف

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم السبت، ضربة قوية للجماعات الإرهابية بعدما أحبطت تهريب أكبر شحنة أسلحة منذ ثورة يناير كانت فى طريقها للعناصر الإرهابية فى شمال سيناء.

وردت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطنى، تفيد باعتزام مجموعة من العناصر الإرهابية الإعداد لتهريب شحنة أسلحة من إحدى المزارع الواقعة على حدود محافظتى الإسماعيلية والشرقية إلى شمال سيناء، تمهيداً لاستخدامها فى تنفيذ مخططاتهم العدائية، تم التعامل الفورى مع تلك المعلومات بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية.

أسفر ذلك عن ضبط سيارتي نقل بالقرب من معدية سرابيوم (دائرة مركز فايد / محافظة الإسماعيلية) وضبطهما وقائديهما، وأسفر تفتيش السيارتين عن ضبط مخزن سرى أسفل صندوق إحداهما وتبين أن بداخله 20 بندقية نمساوى الصنع ماركة STEYR AUG مثبت بكل منها جهاز تليسكوب وخزينة، و41 صندوقا بداخلها 31 ألف طلقة، و4 سلاح متعدد، وتليسكوب ليلى.

كما وردت أيضا معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد اضطلاع أحد العناصر الإرهابية بالإعداد لتهريب شحنة أسلحة أخرى من أحد المخازن الواقعة بمحافظة بنى سويف إلى شمال سيناء تمهيدا لاستخدامها فى تنفيذ مخططاتهم العدائية فتم ضبط السيارة التي أشارت لها المعلومات بنطاق مركز الواسطي وقائدها. 

وأسفر تفتيش السيارة عن ضبط مخزن سرى أسفل صندوقها وتبين أن بداخله 190 بندقية خرطوش سعة 5 طلقات ماركة "بيونتر، توماهوك"، و62 خزينة طلقات خاصة ببندقية خرطوش، و24 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الحشيش، و17 لفافة صغيرة الحجم لمخدر الحشيش. 

وبتكثيف التحريات تبين قيام المتهم بإخفاء كمية أخرى من الأسلحة بأحد المخازن بمنطقة البشرى امتداد الرمد ببندر بنى سويف، فتم استهدافه وأسفر تفتيشه عن ضبط 50 بندقية خرطوش "PUMPACTION" سعة 5 طلقات ماركة "بيونتر، توماهوك"، و58 خزينة طلقات خاصة ببندقية خرطوش، و19 طلقة آلى، و113 طلقة جرينوف، و4 طبنجات، و5 طبنجات هيكلية "بدون منزلق"، وكمية من المواسير الخاصة بالبنادق الخرطوش "قطع غيار"، و25 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الحشيش "تحتوى بداخلها على 125 فرشا لمخدر الحشيش".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل