المحتوى الرئيسى

الأحد.. المؤتمر السنوي لـ"المصرية لحقوق اللاجئين" بالقاهرة

10/15 13:02

تعقد المؤسسة المصرية لحقوق اللاجئين بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوربي بالقاهرة المؤتمر السنوي تحت عنوان "حماية اللاجئين والمهاجرين"، وآليات وطنية لمعالجة احتياجاتهم الخاصة، يوم الأحد المقبل بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وقال أحمد بدوي رئيس المؤسسة المصرية لحقوق اللاجئين، إن  المؤتمر يأتي في إطار تفاقم أزمات ومشكلات اللاجئين والمهاجرين وزيادة التحديات التي تواجههم خصوصا في ظل الأوضاع السياسية والأمنية التي تمر بها عديد من الدول العربية والأوربية والغربية والذي زادت من معاناة اللاجئين والمهاجرين في الدول المضيفة نظرا للأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية لتلك الدول .

وأوضح أنها باتت واضحه للعالم أجمع إشكاليات اللاجئين والمهاجرين التي تدفع بهم الي تجارب الموت للهجرة الغير مقننة وتعريض حياتهم للخطر والموت وتسليم أنفسهم لعصابات الهجرة والاستغلال السياسي لعديد من الدول .

وأضاف أن المؤتمر يأتي هذا العام ليس للحديث عن مشاكل اللاجئين والمهاجرين لوضوحها للعالم ولكن لوضع حلول عملية تساعد الدول المضيفة والحكومات والمنظمات في اعتماد اليات وطنية لمعالجة احتياجاتهم الخاصة والضرورية وخلق فرص اكثر إنسانية في التعامل مع اللاجئين والمهاجرين .

وأشار الى أن المؤسسة سوف تحرص علي تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ وتفعيل التوصيات  والمُخرجات الرئيسية التي سوف تصدر من المشاركين وإرسالها إلى الجهات المعنية، كلاً منهم وفقاً للاختصاصات سواء كانت منظمات دولية او مؤسسات حكومية أو سفارات أو هيئات ادارية ومنظمات محلية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل