المحتوى الرئيسى

شاهد.. خبير عسكري: الجيش يستطيع القضاء على الإرهابيين فورًا ولكنه يخشى على أهالي سيناء

10/15 13:00

قال اللواء هشام الحلبى المستشار باكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن مصر تواجه حرب على الإرهاب، لافتًا إلى أنه لايوجد حرب بدون شهداء ولا يوجد نصر بدون ثمن.

واضاف هشام الحلبى-خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح اون" المذاع على فضائية "اون تى فى" اليوم السبت، أن الفترة الماضية كان هناك عمليات استباقية من القوات المسلحة لضرب ومحاصرة الإرهابيين فى شرق العريش.

وأشار إلى أنه من حين لآخر يحدث اشتباكات قوية جدا مع الإرهابين، مضيفا إلى أننا ندفع أغلى الاثمان من أرواح جنودنا من أجل محاربة الارهاب.

وأوضح أن عقيدة القوات المسلحة إما النصر أو الشهادة، منوهًا إلى أن الجيش يستطيع أن يتعامل بذخائر عالية العيار والانتهاء من الارهابيين بصورة حاسمة ولكن المدنيين سيدفعون الثمن.

وأكد أن هناك بعض الدول المجاورة التى تقوم بايذاء المدنيين وتقوم بضرب أحياء كاملة من أجل محاربة الارهاب، موضحا أن القوات المسلحة المصرية لا تريد أن يلحق الأذى بأى مدنى أو بممتلكاته أثناء مكافحة الإرهاب، وأن هذه العقيدة يدفع ثمنها أبناء القوات المسلحة.

ولفت الى أن الطائرات المصرية بها ذخائر عالية العيار وعندما تقوم بضرب الإرهابيين، ستقوم بالقضاء على المدنيين بالموجة الانفجارية فقط، مشيرا إلى أن أهل سيناء أهلنا ولا نريد إيذاءهم.

وتابع الحلبى- أن فى شهر رمضان منذ عاميين كان هناك تجمع للإرهابين خلال فترة الافطار وكانت تستطيع القوات المسلحة استهدافهم ولكن تم إلغاء العملية لأن التجمع كان متواجدا به زوجات وأولاد هؤلاء الإرهابيين.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل