المحتوى الرئيسى

روجيه أنكودو: أدعو الأفارقة لزيارة مصر

10/15 12:08

شرم الشيخ _سماح عبد الحميد

قال رئيس البرلمان الأفريقى روجيه أنكودو، إن هذه زيارته الأولى لشرم الشيخ، لافتا إلى أنه سعيد تحديدًا بزيارته لدير سانت كاترين، واستماعه لكل القصص التاريخية الخاصة بها الدير .

وأضاف أنكودو لـ"برلمانى" أن مصر هى أرض الله والشعب المصرى، هو شعب الله، الذى يستحق أن يعيش فى سلام، لأن السلام هو ومصر، وبدون السلام فى مصر لن يكون هناك سلام فى العالم كله .

وأرى أن مدينة سانت كارتين تمثل التاريخ، تمثل عيسى وموسى، ومحمد، وتاريخ مصر مرتبط بالله منذ أيام الفراعنة، وبالتالى فإن مصر هى الأرض الأم وأرض الحب .

وتابع "دائمًا ما يأتى الجل القومى فى القارة الأفريقية من أرض مصر، فعلينا أن نقدر عبد الناصر، والسادات، والآن عبد الفتاح السيسى، هذا الرجل القوى القادر على أن يأتى بالسلام للعالم كله".

وقال رئيس البرلمان الأفريقى: "أرى فى السيسى أنه رجل قوى يستطيع أن يأتى بالسلام للعالم كله، وأتمنى من المصريين أن يتفهموا ذلك ويتبعوا السيسى لكى نصل جميعا للهدف الذى سيفيد القارة ".

وفى السياق نفسه دعا انكودو من سانت كاترين كل الأفارقة لزيارة مصر، قائلا: "إنه من المهم أن يزور الأفارقة مصر، وأن يعرفوها جيدا ويدركوا حجم السلام الموجود فيها".

وتابع "نحن كأفارقة لسنا فى حاجة للذهاب إلى فرنسا ولا أمريكا نحتاج للسفر إلى مصر لخلق سياحة فى القارة بين أبناء القارة الواحدة بدلا من السفر إلى أمريكا وإنجلترا".

رئيس البرلمان الأفريقى يتجول داخل كنيسة ومتحف دير سانت كاترين (صورو فيديو)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل