المحتوى الرئيسى

«الداخلية»: ضبط أسلحة آلية وذخائر قبل تهريبها لإرهابيين بشمال سيناء

10/15 13:28

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من توجيه ضربة استباقية قوية لعناصر الإرهاب؛ حيث تمكنت من إحباط محاولين لتهريب 20 بندقية آلية، و240 بندقية خرطوش وكمية كبيرة من الذخيرة، من محافظتي الإسماعيلية وبني سويف، إلى محافظة شمال سيناء، لاستخدامها في العمليات الإرهابية.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان اليوم السبت، أن معلومات قد وردت إلى قطاع الأمن الوطني أكدتها التحريات السرية، مفادها اضطلاع مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد لتهريب شحنة أسلحة من إحدى المزارع الواقعة على حدود محافظتي الإسماعيلية والشرقية إلى شمال سيناء، تمهيدا لاستخدامها في تنفيذ مخططاتهم العدائية؛ حيث تم التعامل الفوري مع تلك المعلومات في الإطار القانوني بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية.

وأسفر ذلك عن ضبط سيارتين نقل بالقرب من معدية سرابيوم بدائرة مركز فايد بمحافظة الإسماعيلية، وضبط قائديهما؛ حيث تم ضبط السيارة رقم "62210 نقل الشرقية" ماركة شيفروليه بيضاء اللون قيادة المدعو "عبد الحميد. ح. م" ويقيم بقرية منشأة بشارة/ مركز الحسينية - سائق، والسيارة رقم "7768 ط هـ ص" ماركة إيسوزو بيضاء اللون قيادة المدعو "إيهاب. م. ي" ويقيم بالإسماعيلية، وبرفقته التكفيري "أحمد. ش. م" ويقيم بالإسماعيلية، وبتفتيش السيارتين تبين وجود مخزن سري أسفل صندوق إحداهما، وبداخله 20 بندقية نمساوي الصنع ماركة STEYR AUG عيار 5,56× 45 مم، مثبت بكل منها جهاز تليسكوب وخزينة، و41 صندوقا بداخلهم 31 ألف طلقة من ذات العيار، و4 قطع سلاح متعدد وتليسكوب ليلي.

وفي ذات الإطار، توافرت أيضاً معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد اضطلاع أحد العناصر الإرهابية بالإعداد لتهريب شحنة أسلحة أخرى من أحد المخازن الواقعة بمحافظة بني سويف إلى شمال سيناء تمهيدا لاستخدامها في تنفيذ مخططاتهم العدائية؛ حيث تم التعامل الفوري مع تلك المعلومات في الإطار القانوني بالتنسيق مع أجهزة الوزارة، وأسفر ذلك عن ضبط السيارة المعنية بالمعلومات بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بني سويف وقائدها.

وتبين أن السيارة تحمل رقم (و ف ج 4937) - ماركة تويوتا بيك أب بيضاء اللون - قيادة المدعو "أيمن. أ. م" ويقيم ببني سويف، وبتفتيشها تم العثور على مخزن سري أسفل صندوقها، وبداخله 190 بندقية خرطوش "PUMPACTION" سعة 5 طلقات ماركة "بيونتر، توماهوك"، و62 خزينة طلقات خاصة ببندقية خرطوش، و24 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الحشيش، و17 لفافة صغيرة الحجم لمخدر الحشيش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل