المحتوى الرئيسى

تمرد بين صفوف "داعش" قبل معركة الموصل

10/15 11:48

أفادت "رويترز" بأن تنظيم "داعش" أعدم 58 عنصراً من مسلحيه بتهمة التمرد والتخطيط لمساعدة الجيش العراقي عند بدء المعركة.

ونقلت الوكالة عن مواطنين يسكنون في أماكن ما زالت تتمتع بخدمات الاتصالات في المدينة، أن "المتآمرين قتلوا غرقاً ودفنت جثثهم في مقبرة جماعية في أرض بور"، وبينهم مساعد لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قاد المشاركين في المخطط، حسب ما أفادت روايات خمسة من السكان.

وبحسب الوكالة فقد هدف المتمردون داخل التنظيم لتقويض دفاعات "داعش" خلال معركة تحرير الموصل، المتوقع أن تكون الأكبر في العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003.

ونقلت الوكالة عن هشام الهاشمي، وهو خبير في شؤون "داعش" يقدم المشورة إلى الحكومة في بغداد، قوله: "قبض على المنشقين، بعد اعتقال أحدهم ومعه رسالة على هاتفه تتحدث عن نقل أسلحة. واعترف أثناء الاستجواب بأن الأسلحة مخبأة في ثلاثة مواقع كي يستخدمها المتمردون، دعماً للجيش". وأضاف أن "التنظيم دهم ثلاثة منازل استخدمت لإخفاء هذه الأسلحة في الرابع من الجاري".

وفي بغداد، قال الناطق باسم وحدة مكافحة الإرهاب صباح النعماني، إن "هؤلاء المتمردين كانوا من "داعش" وانقلبوا ضده في الموصل…وهذا مؤشر واضح إلى أن هذه المنظمة الإرهابية بدأت تفقد الدعم، ليس من السكان وحدهم، بل حتى من المنتمين إليها". أما الناطق باسم التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة، وينفذ غارات على أهداف للتنظيم في سورية والعراق، فلم ينف أو يؤكد هذه المعلومات.

انظر أيضا: الخارجية العراقية : تصريحات الجبير لا قيمة لها ولا يهمنا عويل المتباكين على "داعش" القوات العراقية تبسط سيطرتها على طريق مهم لإمدادات "داعش" الأسد: الجيش الحر هو نفسه "جبهة النصرة" و"داعش"

أخبار العراق, اخبار العراق اليوم, العراق, داعش, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو ترد على الوقاحة الأمريكية

ذكرت أخبار صحفية أن الولايات المتحدة قد تشن هجمات إلكترونية على روسيا.

ظريف يغادر طهران للمشاركة في اجتماع لوزان حول سوريا

أفاد مصدر في وزارة الخارجية الإيرانية لـوكالة "سبوتنيك"، أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، غادر طهران متجها إلى لوزان للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول سوريا.

بات معلوما أن روسيا أرسلت أعدادا من سيارات باتريوت إلى سوريا.

جرّب فوج تابع لسلاح الجو الروسي في إقليم خاباروفسك طائرات "سو-34" جديدة.

القوات المسلحة المصرية تثأر لضحايا "بئر العبد"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل