المحتوى الرئيسى

«العصارة» أزمة تجار المواشي ومحافظ أسيوط

10/15 11:31

شدد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، على ضرورة إخلاء منطقة سوق العصارة خلال 3 أشهر لنقل السوق إلى مكان آخر بعيدًا من الكتلة السكنية.

قال المحافظ: إن هناك بدائل مطروحة لنقل السوق من بينها السوق البديلة بقرية عرب العوامر، وهي على مساحة تبلغ 5 أفدنة و8 قراريط تم تجهيزها بشكل حضارى على هيئة باكيات مقسمة بحسب الحاجة، مشيرًا إلى زيادة عدد السكان بالقرية وشكاوى الأهالى المتكررة من المشكلات التى تتسبب فيها السوق أصبحت دائمة ولا بد من إيجاد حل لها.

وأكد «الدسوقى» أن العمل سيستمر كل يوم اثنين فقط من الأسبوع بالسوق مع منع أى تواجد للمترددين على السوق قبل أو بعد هذا اليوم وذلك لمدة 3 شهور فقط وبعدها سيتم نقل السوق إلى مكان آخر، مشيراً إلى التكدس المرورى الذى تشهده القرية ومركز الفتح مع ضيق الشوارع المؤدية للسوق ما يتسبب فى إحداث أزمات مرورية ومنع المواطنين من الذهاب لأعمالهم وكذا الطلاب من الذهاب لمدارسهم.

ومن ناحيته، قال صلاح عامر، مدير المتابعة الميدانية: إن السوق أصبح عائقاً كبيراً وسط الكتلة السكنية للقرية، بالإضافة إلى المشكلات التى يتسبب فيها السوق التى راح ضحيتها أبرياء ما تطلب العمل على نقل السوق من القرية إلى مكان آخر.

وأشار يحيى الشيمى، رئيس مركز الفتح، إلى أنه يتم متابعة العمل بالسوق حتى موعد الغلق النهائى خلال المدة التى حددها المحافظ، وطالب «الشيمى» أصحاب المواشى والتجار بتنفيذ القرار وإخلاء السوق فى الوقت المحدد.

يقول عنتر أبوالدهب، تاجر مواشى، من قرية موش التى تبعد عن السوق 12 كيلو: منذ سنين وأعوام ونحن نبيع ونشترى وسمعنا المحافظ يريد نقل السوق إلى غير ذلك العديد من المواطنين تأتى من جميع المحافظات، لكى تبيع وتشترى، وهذا القرار صعب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل