المحتوى الرئيسى

الجارحي يرفع تقريرا لـ"الوزراء" عن نتائج مشاركته باجتماعات "النقد الدولي"

10/15 15:26

شارك عمرو الجارحي، وزير المالية، في اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال تمثيله مصر في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، كما شارك رؤساء وقيادات عدد كبير من البنوك الاستثمارية العالمية مثل بنك اليابان للتعاون الدولي، وسيتي بنك ودويتشه بنك وHSBC وبي إن بي باريبيا وإيتون فانس للاستثمار.

وقال الوزير، خلال إلقائه كلمة مصر في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، إن الحكومة المصرية تثمن غاليا مساندة الأشقاء العرب، خاصة زعماء وشعوب دول السعودية والإمارات والكويت والبحرين، معربا عن عميق التقدير لوقوفهم الدائم مع القاهرة، وتقديم جميع أوجه الدعم والمساندة لمصر في مسيرتها نحو مستقبل أفضل.

وأوضح الوزير، طبقا للتقرير الذي يعده حاليا؛ لتقديمه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عن نتائج مشاركة مصر في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، التي استضافتها العاصمة الأمريكية "واشنطن"، أنه شارك أيضا في لقاء موسع مع مجموعة من المستثمرين الدوليين، وكذلك منتدى استثماري نظمه معهد الاستثمار الدولي، إلى جانب مشاركته في لقاء نظمته غرفة التجارة الأمريكية.

وأكد الوزير أنه خلال هذه الاجتماعات حرص على تأكيد مجموعة من الرسائل الإيجابية الخاصة بأداء الاقتصاد المصري، ورؤية الدولة للفترة القادمة، وهذه الرسائل تتلخص في بدء الحكومة تنفيذ أولى خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي صدق عليه مجلس النواب أبريل الماضي، لمعالجة الاختلالات المالية والنقدية والمشاكل الهيكلية التي يعاني منها.

ولفت الجارحي إلى أن هذه التطورات تدعو الى التفاؤل وتمثل عنصر تحفيز للاستمرار ومواصلة الجهود؛ لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي المنشودين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل