المحتوى الرئيسى

رسائل إلكترونية تثيراحتمال انتهاك مؤسسة كلينتون للقواعد الأخلاقية

10/15 08:38

تُظهر  رسائل بريد الكترونية تم اختراقها ونشرها موقع "ويكيليكس" الأسبوع الماضى تعهد قطر بالتبرع بمليون دولار للمؤسسة الخيرية لعائلة هيلارى كلينتون على الرغم من وعدها بالحد من تبرعات الحكومات الأجنبية أثناء عملها وزيرة للخارجية.

وفى رسالة عبر البريد الالكترونى من عام 2012 يبلغ مؤول كبير فى مؤسسة بيل,هيلارى أند تشيلسى كلينتون زملاءه بأن تبرعا مزمعا من الحكومة القطرية بمناسبة عيد ميلاد بيل كلينتون جاء خلال اجتماع عقده مع سفير قطر فى واشنطن.

وقال أميتاب ديساى المسؤول فى المؤسسة على بريده الالكترونى إن السفير قال إنه طلب"رؤية دبليو.جيه.سى (وليام جيفرسون كلينتون) ,لمدة خمس دقائق, فى مدينة نيويورك لتقديم شيك بمبلغ مليون دولار وعدت به قطر بمناسبة عيد ميلاد دبليو.جيه.سى فى 2011 ."

وعملت هيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية التى ستجرى فى الثامن من نوفمبر تشرين الثانى وزيرة للخارجية من عام 2009 حتى عام 2013.

وهذه الرسالة المخترقة من بين آلاف الرسائل التى نشرتها خلال الأسبوع الماضى مجموعة ويكيليكس المؤيدة للشفافية من حساب جون بوديستا رئيس حملة هيلارى كلينتون الانتخابية 2016 .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل