المحتوى الرئيسى

نشرة الرياضة| فضيحة «الإيجيبشن ليج».. مدرب صن داونز «ينصح» سليمان.. تفاصيل «برنامج متعب»

10/15 08:24

تستعرض «التحرير» في نشرتها الرياضية، أبرز الأحداث والقضايا على الساحة الرياضية وأخبار كرة القدم المحلية والعربية والعالمية والمحترفين بالخارج، والألعاب الرياضية المختلفة، وبعض الطرائف الرياضية، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير خدمة إخبارية شاملة ومجمعة يلم من خلالها القارئ كل ما فاته وآخر التطورات. 

كوبر يغيب عن قرعة كأس الأمم الإفريقية

أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني، أن الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة، لن يحضر قرعة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام يوم 19 أكتوبر الجاري في الجابون.

وقال لهيطة، في تصريحات لـ "التحرير"، إن الرجل فضل البقاء في مصر والتجهيز لمباراة غانا في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم، وبخاصة أن القرعة لا تتطلب وجوده، والأمر اختياري للرجل، المهم أن يكون هناك ممثلًا عن المنتخب في القرعة.

وتابع: "اتحاد الكرة بعد الرجوع إلى كوبر، رأي الاكتفاء بي لحضور القرعة وتفقد فنادق الإقامة والملاعب وما إلى ذلك .. وبالتالي سأتوجه بمفردي للجابون يوم 17 أكتوبر الجاري". 

أمن جنوب إفريقيا يمنع بعثة الزمالك من أداء صلاة الجمعة بالمسجد 

رفض الأمن الجنوب إفريقي السماح لبعثة الزمالك بالخروج من فندق الإقامة لأداء صلاة الجمعة بأحد مساجد مدينة بريتوريا. 

وتمسك الأمن بأن تؤدي البعثة البيضاء الصلاة بالفندق، في إطار خطة لتأمين البعثة، خاصةً أن بريتوريا تشهد اضطرابات ومظاهرات طلابية واسعة حاليًا، كما اندلعت الكثير من أعمال الشغب.

وسيواجه الزمالك مستضيفه صن داونز - غدًا السبت - في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

البدري لـ«التحرير»: «الداخلية» بداية المرحلة الثانية في مسيرة الأهلي بالدوري 

أكد حسام البدري، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، على صعوبة أن مباراة الداخلية التي سيخوضها الفريق ضمن منافسات الأسبوع الرابع للدوري الممتاز، مرجعًا الأمر للعديد من الأسباب.

وقال البدري، في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إن فريق الداخلية سيحاول جاهدًا تصحيح مسيرته في المسابقة من خلال تحقيق نتييجة إيجابية أمام الأهلي، كما أن لاعبيه سيكون لديهم حوافز نفسية لإثبات وجودهم وتقديم عرض جيد أمام الأهلي. التصريحات الكاملة

عماد سليمان يتقدم باستقالته من تدريب الإسماعيلي

تقدم عماد سليمان المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الإسماعيلي، باستقالته من القيادة الفنية للفريق، وذلك بعد التعادل أمام النصر للتعدين، مساء اليوم بهدف لكل منهما، في الجولة الرابعة للدوري الممتاز. 

وأبلغ عماد سليمان، إدارة الإسماعيلي، برئاسة إبراهيم عثمان، بقرار استقالته عقب اللقاء مباشرة. 

ومن المقرر أن يتولى اشرف خضر المهمة بشكل مؤقت لحسن الاستقرار على اسم المدير الفنى الجديد. 

مدرب «صن داونز»: شيكابالا «أسطورة».. ومواجهة الزمالك شرف لنا

قال بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، الجمعة، إنه يحترم الزمالك كثيرًا، ولم يقلل منه على الإطلاق، خاصةً أن الفريق يمتلك لاعبين مميزين على أعلى مستوى، مؤكدًا أن التصريحات التي تداولتها وسائل إعلام جنوب إفريقية على لسانه في هذا الصدد "غير صحيحة".

وأضاف أن الزمالك "فريق عملاق"، وأن مجرد صعود صن داونز للمباراة النهائية ومواجهته للزمالك يعتبر "شرفًا كبيرًا" لفريقه، الذي يأمل أن يحقق لقب دوري الأبطال على حساب هذا "الفريق البطل".

وشدد موسيماني - خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة - على أن فريقه في نفس الوقت لا يخشى مواجهة الزمالك، مؤكدًا أنه يعرف جيدًا أسلوب الفريق الأبيض، منذ أن واجهه في دور المجموعات، لكنه قال إن مباراة الغد ستكون "مختلفة تمامًا". التصريحات كاملة ونصيحته لمؤمن سليمان

أول تعليق من بيليت «نجم صن داونز» على إمكانية انتقاله للأهلي 

قال خامات بيليت، نجم فريق صن دوانز الجنوب إفريقي، أنه لن يلعب في الأهلي أو الزمالك، مفضلا الاحتراف الأوروبي.

وأكد المنسق العام للفرق والمنتخبات العربية باتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، خالد علي، الجمعة، أنه تحدث مع اللاعب علي هامش المران، وأوضح له أنه تلقى عروضا من موناكو الفرنسي، وجنت البلجيكي وبعض الأندية الفرنسية.

وسيحسم اللاعب هذه العروض بالتنسيق مع إدارة نادي صن دوانز عقب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك. 

«عضل» و «صالح» في قائمة الأهلي الأولية لمواجهة الداخلية 

أعلن حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة فريقه لمواجهة الداخلية، في المباراة المقرر لها، مساء غد السبت، على ملعب بتروسبورت، في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وشهدت القائمة دخول صالح جمعة ومحمد جابر ميدو. تعرف على القائمة والغيابات

إيقاف حكم ومساعد مبارة الإسماعيلي والنصر «قد تصل لـ 4 شهور»

قرر اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، إيقاف شريف حسن حكم مباراة الإسماعيلي والنصر للتعدين، وأحمد رشدي حامل الراية.

ويأتي ذلك القرار ​بعد الخطأ الفادح الذي وقعا فيه، عقب تصدي محمد عواد حارس الإسماعيلي لإحدى الكرات بيده من خارج الـ18 دون اتخاذ إجراء ضد الحكم. 

وأعلن مسئولو الجبلاية، إيقاف الحكم والمساعد لفترة طويلة، قد تصل إلى 4 شهور، وتقرر إيقاف هذا المساعد بالتحديد لأنه كان الأقرب للكرة. 

مؤمن سليمان: سأغادر جنوب إفريقيا بـ«نتيجة إيجابية» 

أكد مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك، أنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب أمام صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها، غدا السبت، على ملعب لوكاس موريبي، موضحا أن الزمالك يسعى للثأر من خسارته في مباراتي الذهاب والعودة في دور المجموعات.

وأوضح المدير الفني، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في استاد لوكاس موريبي، قبل التدريب الأخير للفريق، أنه أمر سيء أن يخسر الفريق مباراتي دور الثمانية، مشيرا إلى أنه تولى المهمة منذ شهرين فقط، ولم يكن موجودا في دور المجموعات. التصريحات الكاملة: مؤمن سليمان يعلن التحدي

الأهلي يكشف تفاصيل «برنامج متعب»

كشف طارق عبد العزيز، أخصائي التأهيل بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن عماد متعب، مهاجم الفريق، تغيب عن المشاركة في تدريبات الفريق خلال الـ48 ساعة الأخيرة واكتفى بتدريبات الجيم بسبب ورم ركبته.

وأضاف أخصائي التأهيل، أنه من المقرر خضوع متعب لبرنامج تأهيلي خلال الأيام القليلة المقبلة للعودة مجددًا إلى التدريبات، وذلك للتخلص من آلام الركبة تمامًا. 

ويغيب متعب عن مواجهة الداخلية، المقرر لها مساء غد السبت، على ملعب بتروسبورت، في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز. 

فقط في «الإيجيبشن ليج»| عواد يمسك الكرة «من نص الملعب».. ولم يعترض أحد! 

في لقطة غريبة من أحداث الدوري الممتاز، تصدى محمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلي، لهدف مؤكد بيده من خارج منطقة الـ18، دون أي ردة فعل لحكم المباراة أو لاعبي النصر للتعدين، الذين استكملوا المباراة بشكل عادي.

النصر للتعدين حل ضيفًا على الإسماعيلي في الجولة الرابعة من الدوري المصري، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الغريب في الموضوع أن الحكم لم يحتسب أي قرار ضد حارس الدراويش، ولاعبو النصر للتعدين وجهازهم الفني لم يبدوا أي اعتراض على اللعبة. 

بالفيديو.. أساطير الزمالك يروون لـ«التحرير»: «قبل 14 عاما كنا أسياد إفريقيا»

مواجهات الزمالك مع أندية جنوب إفريقيا: المدرب المصري يتفوق على الأجنبي

«الزمالك» في نهائي دوري الأبطال.. رقم فريد لطارق مصطفى وعفت نصار

فيديو.. كهربا يصنع ويسجل في فوز اتحاد جدة على التعاون بالدوري السعودي 

تألق محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب نادي الزمالك المعار لصفوف فريق اتحاد جده السعودي، ونجح فى صناعة هدف وتسجيل آخر ليتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي، فى مبارة فريقه الجمعة، أمام التعاون فى الدوري السعودي الممتاز.

وصنع كهربا هدف فريقه الأول الذي أحرزه فهد مسعد المولد فى الدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني من ركلة جزاء فى الدقيقة 75 من ركلة جزاء. 

ونجح الدولي المصري فى إضافة هدف فريقه الثالث فى الدقيقة 94 من زمن الوقت بدل الضائع، ليتمكن كهربا من احتلال صدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 6 أهداف. 

براءة لاعب بريطاني من تهمة اغتصاب فتاة 

برأت محكمة بمدينة كارديف، اليوم الجمعة، اللاعب الويلزي شيد إيفانز (27 عاماً) من تهمة اغتصاب فتاة في الـ19 من عمرها بعد معركة قضائية استمرت 5 أعوام.

وأعلنت محكمة كارديف براءة إيفانز من التهمة التي اتهم بارتكابها مع شريك مفترض في مايوعام 2011 في أحد فنادق عاصمة ويلز. التقاصيل

كشاف أرسنال السابق: أحضرت «رونالدو» لتدريبات «الجانرز» ولم يتعاقدوا معه 

أوضح كشاف الأرسنال السابق، دامين كومولي، اليوم الجمعة، السبب وراء عدم انضمام اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، إلى صفوف أرسنال، وانتقاله إلى مانشستر يونايتد في عام 2003، حسبما نقلت صحيفة "مترو" البريطانية.

وأشار كومولي إلى مشاهدته لكريستيانو للمرة الأولى، في بطولة "مونتايجو" الودية، حينما كان يبلغ من العمر 15 عامًا وخاض مواجهة مع اليابان، مضيفًا: "حينها أرسلت إلى وكيلي في البرتغال لأخبره بأنني بصدد التعاقد مع ظاهرة جديدة في الكرة، لم أشاهد مثلها منذ تيري هنري". التفاصيل الكاملة

كأس ملك إسبانيا.. مواجهات سهلة تنتظر برشلونة والريال وأتلتيكو

أقيمت قرعة دور الـ32 لبطولة كأس ملك إسبانيا 2016-2017، اليوم الجمعة، حيث شهدت مواجهات سهلة لكل من برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وسيلعب حامل اللقب برشلونة مع هريكليس، بينما يلتقي ريال مدريد مع كولتشورال ليونيسا، وسيواجه أتلتيكو مدريد نظيره جويجولو في هذا الدور.

وستقام مباريات الذهاب من هذا الدور في 30 نوفمبر 2016، وتلعب مواجهات الإياب في 21 ديسمبر 2016. تعرف على المواجهات

نيمار: تيتي قادر على قيادة البرازيل للفوز بكأس العالم 

أعرب نجم برشلونة الإسباني، نيمار - على قدرة مدرب المنتخب البرازيل لقيادة السليساو إلى الفوز بلقب المونديال المقبل، واصفًا إياه بأنه واحد من أفضل المدربين الذين عمل تحت قيادتهم - حسبما أفاد موقع "فور فور تو".

أوضح نيمار، أنه شعر بالمفاجأة من التنظيم الكبير الذي يتمتع به تيتي مع الفريق، مشددًا على ثقته في قيادة تيتي للمنتخب للوصول إلى المونديال؛ بل والفوز به. تصريحات نيمار كاملة

رافانيلي: يجب على «توتي» وضع مصلحة روما فوق كل اعتبار 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل