المحتوى الرئيسى

بالصور| في مؤتمر دولي.. تربية عين شمس تبحث "إعداد المعلم وتمويل التعليم"

10/15 13:26

بدأت فعاليات المؤتمر الدولي الأول "توجهات استراتيجية في التعليم.. تحديات المستقبل"،  اليوم السبت، بكلية التربية بجامعة عين شمس، بالقاعة الكبرى للمؤتمرات بكلية الصيدلة.

ويهدف المؤتمر لتقديم تصورات وتطبيقات عملية لتحسين منظومة التعليم الجامعي والقبل الجامعي في مصر، إضافة إلى تقييم أثر توجهات المنظمات الدولية الفاعلة في التعليم على بناء الإنسان والمجتمع، والاستفادة من التوجهات الاستراتجية للمنظمات الدولية.

ويناقش المؤتمر عدة محاور رئيسية، وهي إعداد المعلم وبناء القدرات في ضوء المستجدات والتحديات الراهنة والمستقبلية، والسياسة التعليمية، وتمويل التعليم، والتميز وثقافة التربية.

يشار إلى أن المؤتمر بحضور مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير بدر الدين العلالي، ورئيس القطاع للشؤون الاجتماعية ونخبة من رجال التعليم بالوطن العربي، وبمشاركة عدة دول منها اليابان وألمانيا وماليزيا وغنيا الأستوائية، وكنيا، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين.

ويشارك في المؤتمر لفيف من الباحثين من مصر، وعدد من الدول منها “اليابان، ماليزيا، ألمانيا، غينيا الاستوائية، والسعودية”، كما يشارك السفير بدر الدين العلالي، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية ممثلًا عن جامعة الدول العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل