المحتوى الرئيسى

مقتل 8 أشخاص جراء غارات للنظام السوري وروسيا

10/15 00:00

قُتِل 8 أشخاص وأصيب 38 آخرون، يوم الجمعة، جراء غارات نفّذتها مقاتلات تابعة للنظام السوري وروسيا، استهدفت مناطق سكنية خاضعة لسيطرة المعارضة بمدينة حلب (شمال). 

وفي حديث للأناضول، قال مسؤول الدفاع المدني بحلب "نجيب أنصاري"، إن مقاتلات النظام السوري وأخرى تابعة لسلاح الجو الروسي استهدفت اليوم أحياء "القاطرجي" و"الشعار" و"طريق الباب"، وبلدة "كفر حمرة". 

وبيّن أنصاري، أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 آخرين، مشيرًا في الوقت ذاته إلى استهدف قوات النظام السوري لأحياء "الصالحين" و"الميسر" في حلب بالمدفعية. 

وأضاف: "في الوقت الذي تتعرض المدينة لقصف روسي بقنابل الاختراق، يُلقي النظام السوري عليها البراميل المتفجرة، وقامت فرق الدفاع المدني بانتشال العديد من المصابين من تحت الأنقاض بينهم أطفال ونساء في حي القاطرجي". 

تجدر الإشارة أن "قنابل الاختراق" التي تستخدمها المقاتلات الروسية تُعرف أيضًا بـ"القنابل الخارقة للتحصينات"، وتتمتع بقدرة تدمير عالية يصف أهالي حلب تأثيرها بـ"الزلزال"، حيث تستطيع فتح حفرة بعمق 5 – 7 أمتار في مكان سقوطها. 

ومنذ إعلان انتهاء الهدنة التي لم تدم سوى أسبوعاً، في 19 سبتمبر/أيلول الماضي، تشنّ قوات النظام السوري ومقاتلات روسية، غارات جوية عنيفة متواصلة على أحياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، تسببت بمقتل وإصابة مئات المدنيين بينهم نساء وأطفال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل