المحتوى الرئيسى

مقتل 11 شخصا وتشريد 50 ألفا في الصومال

10/15 00:40

ذكرت الأمم المتحدة أن اشتباكات بين سكان منطقتين تتمتعان بحكم شبه ذاتي في الصومال، أسفرت عن مقتل 11 شخصا وتشريد نحو 50 ألفا، في موجة عنف جديدة.

وتصاعدت الاشتباكات في الفترة الأخيرة بين قوات موالية لمنطقة بلاد بنط وقوات موالية لإقليم جلمدج، حيث يتقاتل الجانبان في مدينة جالكعيو المقسمة بين ميليشيات قبلية تنتمي لمناطق مختلفة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان: "العنف المسلح أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية الهشة بالفعل، خاصة بالنسبة للنازحين الذين لا يزالون يعيشون في ظروف متردية ومساكن مؤقتة".

وذكر البيان نقلا عن مسؤولين محليين أن "11 شخصا قتلوا في المعارك حتى الآن".

وقال هيرسي يوسف باري رئيس بلدية جنوب جالكعيو: "قتل 3 من أفراد ميليشيا جلمدج التابعة لهم الخميس وأصيب 5 آخرون"، متابعا: "النزاع يتركز حول خطط ميليشيا من الجزء الشمالي من المدينة موالية لبلاد بنط للبناء في الجزء الجنوبي منها، وبلاد بنط تريد البناء على أجزاء من جنوب جالكعيو بالقوة، وهذا اعتداء لن نقبله، وبدأت دبابات بلاد بنط بقصفنا أمس وكان علينا الرد".

وقال الميجور محمد إبراهيم، وهو ضابط في الجيش في بلاد بنط: "خسرنا جنديين أمس الخميس، وجلمدج هي التي بدأت القتال وعلينا الدفاع عن أنفسنا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل