المحتوى الرئيسى

مايا مرسي تفتتح معرض «شجع منتج بنت بلدك» | المصري اليوم

10/15 17:26

افتتحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، يرافقها عدد من الشخصيات العامة والوزراء السابقين وسيدات الأعمال وأعضاء المجلس القومي للمرأة، السبت، معرض «شجع منتج بنت بلدك.. رائدات الريف المصري».

وضم المعرض منتجات متميزة للمرأة الريفية بمختلف المحافظات سواء منتجات يدوية وتراثية أو زراعية، وشهد المعرض إقبالا مكثفاً من قبل الزائرين، وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بنجاح المعرض، مؤكدة أنه يأتي تطبيقاً لفكرة «شجع صناعة بنت بلدك»، ودعماً للصناعات الوطنية التي تنتجها السيدات، وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، حيث إن عائد بيع تلك المنتجات يوجه إلى الأسر مباشرة

وذكرت أن من بين أهداف المعرض تشجيع الصناعات التي تقوم عليها السيدات من مختلف المحافظات بهدف بحث سبل وآليات تطوير هذه المنتجات، وتسويقها تمهيداً لتصديرها إلى الخارج، معربةً عن تطلعها أن تصل الصناعات التي تقوم عليها المصريات إلى العالمية وتصديرها إلى الخارج.

وأوضحت أن المجلس القومي للمرأة يسعى إلى تعريف المستهلك المصري أن هناك سيدات مصريات ينتجنّ سلعاً محلية ذات جودة عالية، وأن المجلس يعتزم تحويل هذا المعرض إلى معرض دائم على أن تستضيف كل محافظة من محافظات الجمهورية معرضاً يضم المنتجات التي تشتهر بها، لخلق بيئة تسويقية لتلك المنتجات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل