المحتوى الرئيسى

قائد القوات البرية الأوغندي يشيد بالجيش المصري

10/14 22:11

قالت شبكة "نيو فيجن" الإخبارية إن أوغندا أشادت بالدعم العسكري المصري لها، مشيرة إلى أن مصر تقدم لها العديد من المنح العسكرية لرفع كفاءة الجيش الأوغندي.

ولفتت الشبكة الأوغندية في تقرير لها، اليوم الجمعة، إلى أن الجنرال ديفيد مهوذي، قائد القوات البرية في الجيش الأوغندي، أشاد بالعلاقات الحميمة بين مصر وأوغندا، مشيرًا إلى أن هذا التعاون ينبئ بمستقبل مشرق لشعوب الدولتين.

وتابع: "مصر وأوغندا تعملان معًا لمواجهة التهديدات المستجدة في القارة الإفريقية وخاصة الإرهاب"، مشيرًا إلى أن مصر تحارب داعش من جهة وأوغندا تحارب حركة الشباب الصومالي منذ 2010 من جهة أخرى.

وذكرت الشبكة أن إشادة الجيش الأوغندي جاءت ضمن احتفالات مسؤولين من الجيشين المصري والأوغندي في العاصمة الأوغندية كامبالا في ذكرى الاحتفال بحرب أكتوبر، مشيرة إلى أن الجنرال مهوذي حصل على عدد من الدورات والأوسمة العسكرية من الكليات والمعاهدة العسكرية المصرية بصورة انعكست على مستوى كفاءته في العمل بالجيش الأوغندي.

وقال مهوذي: "إننا لا نملك خيارًا آخر غير التعاون مع مصر لاستقرار وصالح البلدين"، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك واحدًا من أضخم الجيوش في العالم وأن التعاون معها في المجالات العسكرية يمثل مصدرًا لفخر أوغندا.

ولفتت الشبكة إلى قول الملحق العسكري المصري في أوغندا إن حرب أكتوبر لم تكن مجرد حدثًا عسكريًا وإنما كانت نتيجة لكفاح الشعب المصري الذي حارب من أجل السلام، مشيدًا بالعلاقات بين البلدين الذين تقاسما مصيرهما على نهر النيل.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل