المحتوى الرئيسى

السيسي في حوار 'التحديات.. والمستقبل': افتتاح مصنع لإنتاج الكلور وآخر للأسمنت.. ومدينة جديدة للجلود بالروبيكي.. وألف ورشة للشباب وبناء 4 مدن جديدة وأخرى للنسيج قبل نهاية العام

10/14 21:47

السيسي في حوار "التحديات .. والمستقبل" مع رؤساء الصحف القومية:

أجهزة خارجية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات لهدم دول من داخلها

لا بديل عن الإصلاح ومتطلباته صارحت بها الشعب منذ البداية وسنتحملها جميعا

كل محاولات إثارة الرأي العام مصيرها الفشل

ليس عندي هدف أغلى من بناء دولة نتباهى بها

طرح نصف مليون فدان للمستثمرين الصغار والكبار الشهر الحالي ضمن مشروع المليون ونصف فدان

أمام كل شاب فرصة لتملك 10 أفدنة فورا وسداد ثمنها بالتقسيط بفائدة 5 % متناقصة

افتتاح 1065 حوض أسماك شرق القناة في ديسمبر المقبل

إنشاء 2500 حوض أسماك بكفر الشيخ و 6 مصانع للحفظ والتبريد والتصبيع والتغليف.

افتتاح مصنع لإنتاج الكلور في الفيوم الشهر المقبل لتنقية مياه الشرب

افتتاح مصنع جديد للأسمنت نهاية العام المقبل وخطان لإنتاجه في سيناء

الانتهاء من قانون الاستثمار خلال أسابيع

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه لا بديل عن الإصلاح ومتطلباته صاح بها الشعب منذ البداية ويجب أن نتحملها جميعا".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حوار "التحديات .. والمستقبل" مع رؤساء الصحف القومية الأهرام محمد عبدالهادي والأخبار ياسر رزق والجمهورية فهمي عنبة، إن كل المصريين يحبون بلادهم وكل واحد يعبر عن ذلك الحب بطريقته.

وأشار إلى أن أجهزة خارجية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات لهدم دول من داخلها، موضحا أن المصريين أكثر وعيا ممكن يتصورون أنهم بمحاولاتهم التشكشك والإساءة يستطيعون التأثير، مشيرا إلى أن الشعب يرفض جهود البعض لإدخال بلدهم في دوامة الضياع وكل محاولات إثارة الرأي العام مصيرها الفشل، لافتا إلى أن استقرار الحالة الأمنية يعود إلة وعي المصريين إلى جانب ما تبذله مؤسسات الدولة.

وقال السيسي إنه ليس لديه هدف أغلى من بناء دولة نتباهى بها، مشيرا إلى أن التجربة هي التي توجد الحاجة للتغيير ، وانه يرفض القرارات الاستثنائية، مضيفا أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة للمستقبل ولتوفير فرص العمل موضحا أنه تم طرح نصف مليون فدان للمستثمرين الصغار والكبار الشهر الحالي ضمن مشروع المليون ونصف فدان، مشيرا إلى أنه أمام كل شاب فرصة لتملك 10 أفدنة فورا وسداد ثمنها بالتقسيط بفائدة 5 % متناقصة.

وأكد أنه تم طرح أحواض المزارع السمكية أمام المواطنين للإيجار ، وسيتم افتتاح 1065 حوض أسماك شرق القناة في ديسمبر المقبل ، وإنشاء 2500 حوض أسماك بكفر الشيخ و 6 مصانع للحفظ والتبريد والتصبيع والتغليف.

وأضاف أنه سيتم افتتاح مصنع لإنتاج الكلور في الفيوم الشهر المقبل لتنقية مياه الشرب وتغطية جميع احتياجات الدولة ، ومصنعا جديدا للأسمنت نهاية العام المقبل ، وخطان لإنتاجه في سيناء لتوفير 15.8 مليون طن سنويا يمثل 20 % من احتياجات البلاد.

وأشار السيسي إلى أنه سيتم الانتهاء من قانون الاستثمار خلال أسابيع لجذب الاستثمارات الخارجية، وسيتم عرضه على البرلمان لإقراره قبل نهاية العام الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل