المحتوى الرئيسى

مجلة إيطالية: مصر ثاني أفضل مقصد سياحي ثقافي بالعالم

10/14 21:27

القاهرة - (أ ش أ):

فازت مصر بالمركز الثاني - بعد إيطاليا - كأفضل مقصد في السياحة الثقافية، وفقا لمسابقة أجراها موقع مجلة turismo & attalita الإيطالية السياحية المتخصصة، وشارك في المسابقة 8 آلاف كاتب سياحي ومنظم رحلات على هامش مشاركتهم في معرض TTG بمدينة ريمني الإيطالية.

وعقد وزير السياحة، يحيى راشد، عددًا من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة، على هامش مشاركته بالمعرض الدولي، استهلها بلقاء بممثلي شركة "ميريديان" للخطوط الجوية للتباحث حول تعزيز رحلاتها إلى مصر، وقال الوزير - خلال اللقاء - إن نظام تحفيز الطيران الجديد لدعم الطيران المنتظم والعارض، يشترط تنفيذ 22 رحلة أسبوعياً كحد أدنى للطيران المنتظم وبنسبة امتلاء 80%.

من جانبهم، أكد ممثلو شركة "مريديان"، أنهم الشركة الوحيدة التي لم تلغي رحلاتها إلي مصر سواء منتظم أو عارض، وأنهم في ديسمبر الماضي سيروا رحلات إلى "شرم الشيخ، ومرسي علم"، وأن لديهم العديد من الوسائل الترويجية المتعددة، فضلًا عن الإعلان في المطارات ومحطات المترو ورعاية فرق كرة قدم.

وكشف ممثلو الشركة، عن إعدادهم حملة لموسم الربيع، - كان آخر ترويج لها في مايو الماضي - وتضمنت شرم الشيخ أيضا، وأنهم في يونيو منحوا تخفيضات علي القطارات وأعدوا حملة أخرى في سبتمبر لرجال الأعمال، وأن هذا البرنامج يتم بالتعاون مع الخطوط البريطانية وأنهم يروجون لشرم في برامج مشتركة.

وأشار ممثلو الشركة، إلى قيامهم بتنظيم رحلات من ميلانو وفيرونا وماربنسا، إلى مرسى علم الخميس والأحد، وأن لديهم رحلات منتظمة كل يوم أحد ولديهم 3 رحلات أخرى إلى مرسى علم تم تخفيضها إلى رحلتين، موضحين أن لديهم 21 رحله أسبوعية 9 منها إلي مدن مصرية، وأن هناك زيادة طفيفة في أعدادهم وأنه لابد من مضاعفة الجهود للوصول إلى أرقام أفضل.

وألتقى وزير السياحة ممثلو شركة ميتاموندو - شركة متخصصة في السياحة الكلاسيكية - والتي استئنافت رحلاتها إلى مصر بعد توقف عامين.

وطالب ممثلو الشركة بتسيير رحلات من مدينة مالبينسا إلى الأقصر، في بدايات نوفمبر القادم، مؤكدين أهمية الطيران المنتظم كأحد أهم أدوات استعادة التدفق السياحي إلى المقاصد المصرية.

وأشار الوزير، إلى أن نهج الوزارة الجديد يولي أهمية قصوى لتسيير خطوط طيران منتظمة منخفضة التكاليف، مقترحا إعداد برامج مختلفة تشمل مدينة الغردقة، أوعشرة أيام كاملة رحلة نيلية مع إضافة رحلة إلى أبو سمبل، ضمن الأسبوع، حيث رحبت الشركة بالفكرة.

كما أشادت مديرة الشركة بالتطورات التي شهدتها مدينة الأقصر خلال الفترة السابقة من نظافة وتشجير واهتمام بالبنية التحتية للمدينة.

وعقد الوزير اجتماعاً مع ممثلي شركة "فياجي دي-رالو" - أول شركة استأنفت برامجها إلى مصر - حيث أشاد مدير الشركة بخبرة وزير السياحة المصري الفنية الواسعة في صناعة السياحة، موضحا أهمية فصل السياحة عن السياسة باعتبار الأخيرة تخاطب الشعوب من خلال اختلاطها بعضها بالبعض إنسانيا دون اعتبارات أخرى.

وعرض الوزير - خلال اللقاء - البرنامج الجديد للوزارة فيما يتعلق بالطيران المنتظم ومنخفض التكاليف، مؤكدا دعم الوزارة لمنظمي الرحلات من إيطاليا وذلك لما تمثله السياحة الإيطالية من أهميه خاصه لمصر.

كما التقى الوزير، ممثلي شركة طيران "سبوت إير"، حيث أوضحوا أن لديهم شراكه جيده مع الجانب المصري، ولكن يتعين تحفيز منظمي الرحلات.

وأشار الوزير، إلى الحملة الإعلانية في السوق الإيطالي، توجه في وسائل الإعلام المختلفة بهدف التركيز علي زيادة الأعداد من خلال تلك الحملة و استعرض سيادته برنامج تحفيز الطيران لشركات الطيران المنتظم والعارض شريطة تحقيق عدد معين من الرحلات أسبوعيا.

وفيما يتعلق باللقاءات الإعلامية التي أجراها الوزير على هامش مشاركته في معرض ريمينى، التقى الوزير ممثلى المجلة السياحة المتخصصة التي اختارت مصر كثاني أفضل مقصد سياحة ثقافية، وكذلك مجلتي (Trend ،travel quotidiano)، بالإضافة إلى وكالتي أنباء وقناة تلفزيونية إيطالية.

وأشار وزير السياحة، يحيى راشد، - خلال أحاديثه الإعلامية - إلى أن السياحة العالمية وليس مصر فقط معرضه لتهديدات عديدة، وأنه لابد من تكاتف المجتمعات المدنية لمواجهة التحديات الراهنة، لافتا إلى أهمية أن يكثف الإعلام الدولي من زياراته إلى مصر للوقوف علي حقيقة الأوضاع.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل