المحتوى الرئيسى

المتحف الكبير: تغليف تمثالي الملك «توت عنخ آمون» استغرق 8 ساعات

10/14 21:27

أكد مدير عام شئون الترميم بالمتحف المصري الكبير الدكتور أسامة أبو الخير، أن عملية تغليف تمثالي الملك توت عنخ آمون اللذان تم استلامهما، اليوم الجمعة، من المتحف المصري الكبير استغرقت 8 ساعات عمل لكل تمثال.

وأشار مدير عام شئون الترميم بالمتحف المصري الكبير - في تصريح اليوم - إلى أنه تم العمل على مجموعتين داخل المتحف المصري بالتحرير، حيث تقوم مجموعات العمل بتغليف القطع بأسلوب علمي متميز.

من جانبه، أكد مدير عام الترميم الأولى والتغليف ونقل الآثار بالمتحف عيسى زيدان، أن عملية التغليف تمت بحرص شديد، حيث كان أحد التماثيل الخاصة بالملك توت عنخ آمون يعاني من ضعف شديد، حيث كان التمثال مجمعًا ومرممًا قديمًا إلى عدة أجزاء وبه بعض التأكل لذا حرصت اللجنة على تأمينية على أعلى مستوى.

وأوضح محمد عطوة مدير الآثار والمعلومات أن تمثالي الملك توت عنخ آمون من المجموعة التي سيتم وضعها على الدرج العظيم جنبًا إلى جنب مع ملوكً مصر العظام، مؤكدًا أن الدرج العظيم سيشهد تطورًا في عملية العرض يضاهي بل يفوق المتاحف العالمية، لافتًا إلى أن فريق العمل ضم كلا من محمد بدر، عبد الغني أبو رحاب، حسن محمد، عصام صقر، سارة أحمد، رضا الليثي، سامح أحمد، داليا عبد العال ورجب إسماعيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل