المحتوى الرئيسى

القناة في أسبوع| العطش يجتاح التل الكبير.. وأراضي المنطقة الصناعية حق انتفاع

10/14 20:38

شهدت محافظات القناة الثلاثة العديد من الأحداث، أهمها معاناة أهالى التل الكبير من إنقطاع المياه لنحو 3 أيام بسبب انفجار خط المياه الرئيسى، واعتماد 50 مليون لتطوير المناطق العشوائية، والإعلان عن تخصيص أراضى المنطقة الصناعية ببورسعيد بحق الانتفاع، ومليار و242 مليون دولار إجمالى صادرات المنطقة الحرة بالسويس خلال 8 أشهر.

العطش يضرب التل الكبير بسبب انفجار خط المياه الرئيسى

موجة العطش اجتاحت مدينة التل الكبير خلال الأسبوع الجارى بسبب انقطاع مياه الشرب لنحو 3 أيام نتيجة لإنفجار خط المياه الرئيسى 800 مل والمغذى لمدينة التل الكبير وتوابعها ومدينة القصاصين.

وعلى مدار 3 أيام تواصلت أعمال إصلاح ماسورة المياه حيث تم الاستعانة بشركة المقاولون العرب بعد عدم تمكن عمال شركة مياه الشرب من إصلاح العطل لنحو 24 ساعة متواصلة بسبب حدوث انهيارات بالطريق الرئيسى الذى يمر من خلاله خط المياه.

وسادت حالة من الاستياء بين أهالى مدينة التل الكبير الذين خرجوا للبحث عن مياه صالحة للشرب وحملوا الشركة القابضة لمياه الشرب مسؤولية ما حدث، بسبب تكرار حدوث كسر بخط المياه الرئيسى.

حبس مدير مصنع بعد ضبط جوافة بها ديدان وحشرات

من أهم أحداث الأسبوع، قرار عمرو الإكيابي رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية، أمس الخميس، بحبس مدير أحد مصانع العصائر الشهيرة، ومدير الإنتاج بالمصنع، لمدة أربعة أيام، احتياطيًّا على ذمة التحقيق، بعد ضبط كميات من ثمار الجوافة بداخلها ديدان وحشرات قبل تصنيعها لعصائر وطرحها بالأسواق.

تأخر طرح كراسات الشروط لوحدات الإسكان الاجتماعى

سادت حالة من الاستياء بين المواطنين بمحافظة الإسماعيلية بسبب تأخر طرح كراسات شروط حجز الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمختلف مكاتب البريد عن موعدها المحدد وهو السبت الماضى.

من بين الأحداث الهامة التى شهدتها الإسماعيلية، إعلان المحافظ اللواء ياسين طاهر عن اعتماد مبلغ 50 مليون جنيه دعمًا من صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة البيئة لاستكمال تطوير المناطق العشوائية استعدادًا لإعلان الاسماعيلية أول محافظة خالية من العشوائيات منتصف عام 2017 المقبل، فضلاً عن اعتماد مبلغ 15 مليون جنيه من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لعلاج مشكلات الصرف الصحى بكل من منطقة حى السلام وشارع الدقهلية بحى ثان ولتطوير شبكة الصرف الصحى بها ووضع حلاً جذريا لعدم تكرار مشكلات طفح المجارى.

عدة حوادث شهدتها الإسماعيلية خلال الأسبوع من بينها، أصابة 8 أشخاص بإصابات متنوعة يوم السبت الماضى، بعد أن صدمهم خفير نظامي تابع لمركز شرطة القصاصين داخل إحدى الأسواق بالقصاصين أثناء قيادته لسيارة ملاكى.

كما لقي شخص مصرعه وأصيب 12 آخرين في حادث تصادم مروع وقع أمس الخميس على طريق العريش/ القنطرة شرق.

حققت أعداد وحمولات السفن المارة بقناة السويس خلال شهر أغسطس من العام الجاري تراجع في معدلاتها مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي.

أصدر اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية أمس، قراراً بالغلق الإدارى لـ 17 محلاً صناعيًا و تجاريًا بالمنطقة الصناعية بالمحافظة، وذلك لمخالفتهم للاشتراطات الأمنية والصناعية والسلامة والصحة المهنية.

شهدت بورسعيد العديد من الأحداث أهمها، أصدار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الأحد الماضى، قرارًا بحل مجلس إدارة جمعية التأهيل الاجتماعي للمعاقين وذلك بسبب سوء مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وانخفاض مستوي النظافة داخل المكان والإهمال.

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن جميع الأراضي التي سوف يتم تخصيصها بحق الانتفاع بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد سوف تكون لأبناء بورسعيد فقط ولن يتم السماح مطلقاً بالمتاجرة بها أو تسقيعها، وأي مستثمر غير جاد سوف يتم سحب الأرض منه على الفور طبقًا للقانون.

عدة حوادث شهدتها بورسعيد خلال الأسبوع والتى راح ضحيتها عدد من المواطنين وأصيب العشرات، من بينها مصرع 4 أشخاص وإصابة 15 آخرون اليوم الثلاثاء، إثر قوع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة ملاكى على طريق بحر البقر جنوب بورسعيد.

كما لقى شاب فى العقد الثالث من العمر مصرعه مساء اليوم، إثر حادث تصادم وقع بنطاق حى الزهور ببورسعيد.

طالب محافظو قناة السويس جموع التجار بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد للمشاركة في مبادرة الشعب يأمر التي دعا إليها بعض الإعلاميين، حيث استجاب أصحاب مطاعم ومحلات مفروشات واثاث منزلي للمبادرة وأعلنوا تقديم خصومات تراوحت ما بين 10 إلى 30%على منتجاتهم.

من جانبها أعلنت مديرية التموين ببورسعيد، تشكيل لجنة مشتركة من مباحث ومديرية التموين للبدء في  مبادرة "الشعب يأمر" لتخفيض أسعار السلع لتقليل الأعباء على المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل