المحتوى الرئيسى

الإسكندرية في أسبوع| أزمة سكر ونقص محاليل وجفاف مريوط

10/14 20:38

ما بين أزمة اختفاء السكر من المجمعات الاستهلاكية، وإعلان مبادرة"علشانك يا اسكندراني" من قبل المحافظة لتوفير السلع للمواطن بسعر مخفض، وبين أزمة نقص المحاليل الطبية، واستغاثة صيادو بحيرة مريوط جاءت أبرز أحداث الأسبوع.

في بداية الأسبوع جاء حادث سير قطار دون سائق في منطقة غرب الإسكندرية والذي وقع في يوم السبت 8 أكتوبر، حيث فوجئ الأهالي بقفز عدد من ركاب القطار منه أثناء سيره وحينما تفقدوا الأمر اكتشفوا أن القطار يسير دون سائق حتى تعطل.

كما شهد ذلك اليوم اجتماع اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية بمسئولي المرور، حيث أكد خلال اللقاء أن المحافظة تعمل على تحسين الحركة المرورية للحد من ظاهرة التكدس والاختناق المروري.

وفي يوم الأحد نشرت مصر العربية تقرير حول جفاف المياة في بحيرة مريوط والتي أدت لاختفاء الأسماك من البحيرة، كذلك رصد التقرير شكاوى بعض الصيادين من لجوء البعض إلى الإتجار بالمخدرات لتوفير سبل العيش.

فيما استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية محمد صغيرون قنصل عام السودان بالإسكندرية، حيث وجه القنصل التهنئة للمحافظ بمناسبة توليه منصبه، فيما أكد فرحات أن السوادن تعد مخزن غذائي هام للمنطقة.

من جانبها أعلنت مديرية الصحة عن نتائج حملات الرقابة على الأغذية والتي ضبطت كميات من الجبن القديمة والتمر تحتوي على حشرات"السوس" وغير صالحة للاستخدام.

وشهد يوم الاثنين تسمم 17 طالبًا بمنطقة أبيس عقب تناولهم وجبة كشري، حيث أكد الدكتور طارق خليفة مدير المستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية إنه تم نقل الطلاب لمركز السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي وإسعاف 13 منهم خرجوا على الفور وبقى 4 لاستكمال العلاج.

تسمم 17 طالبًا في الإسكندرية بسبب "الكشري"

فيما استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية حسام الدباس قنصل عام فلسطين حيث أكد المحافظ على ضرورة توطيد العلاقات بين الشعبين المصري والفلسطيني.

محافظ الإسكندرية: نسعى لتوطيد العلاقات بين مصر وفلسطين

وأعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عن فوز فريقها بالمركز الأول في مسابقة البرمجيات والتي تنظمها بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وفي يوم الثلاثاء رصدت مصر العربية في تقرير نشرته أزمة اختفاء السكر من بعض المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية حسب شكاوى المواطنين، فيما نفى رئيس شركة المجمعات الاستهلاكية ذلك الأمر مؤكدا أنها أزمة مفتعلة.

فيديو| اختفاء السكر من مجمعات استهلاكية بالإسكندرية.. ومسؤولون: شائعات

من جانبها أعلنت محافظة الإسكندرية عن توافر السلع التموينية والغذائية للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة والتابعة لشركة المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

محافظة الإسكندرية تعلن عن "سلع مخفضة" في عدد من الأحياء

وفي يوم الأربعاء لقي شخصين مصرعهم وأصيب آخرون في حادث تصادم 4 سيارات بمطلع كوبري بمنطقة الكيلو 21 الطريق الدولي تجاه الإسكندرية.

فيما أعلنت ميناء الإسكندرية أن مخزون الغلال وصل إلى مليون و134طن بينها 440 طن من القمح، مشيرة إلى أن الميناء شهدت ذلك اليوم نشاط في حركة السفن.

440 ألف طن مخزون القمح بميناء الإسكندرية

كما نظمت إدارة غرب التعليمية حفل بمناسبة الذكرى 43 لانتصارات أكتوبر وخلال الحفل تم تكريم أوائل الطلاب من طلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية من أبناء إدارة غرب.

وأعلنت محافظة الإسكندرية عن إطلاق  مبادرة تحت عنوان علشانك يا اسكندراني وذلك لمحاربة غلاء الأسعار وتعتمد على تقديم السلع للمواطنين في 200 مجمع استهلاكي بأسعار مخفضة.

وفي اليوم ذاته شنت محافظة الإسكندرية حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة والبناء المخالف عليها، مؤكدة أن البناء المخالف يسبب ضغط على البنية التحتية والمرافق العامة

من جانبها أعلنت مكتبة الإسكندرية يوم الخميس عن إصدار كتاب تحت عنوان"مجلس النواب المصري" والذي يتناول الحياة التشريعية لمجلس النواب بمناسبة مرور 150 عام على تأسيسه.

مكتبة الإسكندرية تصدر كتاب "مجلس النواب المصري" 

كما أعلنت المكتبة عن تنظيم عدة حفلات موسيقية وراقصة"بالية" وذلك بهدف عرض نتائج تدريب الأطفال على أن تستمر الحفلات طوال شهر أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل