المحتوى الرئيسى

السيسي: لن نترك محدودي الدخل دون حماية.. وإجراءات رادعة لمكافحة الفساد والاحتكار

10/14 21:47

السيسي في حوار "التحديات .. والمستقبل" مع رؤساء الصحف القومية: - الجيش قادر على حماية مصر والأشقاء العرب - دور القوات المسلحة في التنمية سيتراجع في السنوات المقبلة - ثمن الحاملة الواحدة "ميسترال" يعادل دخل حقل "ظهر" في شهر واحد - تدمير 15 عربة كانت تحاول التسلل عبر حدودنا مع ليبيا - لن نترك محدودي الدخل دون حماية - إجراءات رادعة لمكافحة الفساد ومحاربة الاحتكار للحد من الاتجار في أقوات الشعب

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الجيش قادر على حماية البلاد من أي تهديدات تؤثر على مصر وأشقائنا في الخليج والأمن القومي العربي، مشيرا إلى ان القوات المسلحة تؤمن حدودنا من الإسكندرية إلى حدودنا الجنوبية ومن رفح إلى حدودنا الغربية.

وقال في حوار "التحديات .. والمستقبل" مع رؤساء الصحف القومية الأهرام محمد عبدالهادي والأخبار ياسر رزق والجمهورية فهمي عنبة إن الحرب على الإرهاب طويلة ، وتم تدمير 15 عربة كانت تحاول التسلل عبر حدودنا مع ليبيا ، مشيرا إلى أن الدولة مستمرة في تنفيذ خطة التطوير وتوع السلاح. وقال السيسي أن ثمن الحاملة الواحدة "ميسترال" يعادل دخل حقل "ظهر" في شهر واحد. وقال إنه لا يوجد لدى الدولة قلق من الخارج لكن من محاولات الاستهداف من الداخل.

وأشار إلى أن دور القوات المسلحة في التنمية سيتراجع في السنوات المقبلة. وأضاف السيسي أنه لن يترك محدودي الدخل دون حماية ، وستكون هناك إجراءات رادعة لمكافحة الفساد ومحاربة الاحتكار للحد من الاتجار في أقوات الشعب.

أكد الرئيس السيسي أنه لا بديل عن الإصلاح ومتطلباته صاح بها الشعب منذ البداية ويجب أن نتحملها جميعا". وقال إن كل المصريين يحبون بلهم وكل واحد يعبر عن ذلك الحب بطريقته. وأشار إلى أن أجهزة خارجية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات لهدم دول من داخلها. وقال إن المصريين أكثر وعيا ممكن يتصورون أنهم بمحاولاتهم التشكشك والإساءة يستطيعون التأثير، مشيرا إلى أن الشعب يرفض جهود البعض لإدخال بلدهم في دوامة الضياع وكل محاولات إثارة الرأي العام مصيرها الفشل. وقال إن استقرار الحالة الأمنية يعود إلة وعي المصريين إلى جانب ما تبذله مؤسسات الدولة.

وقال السيسي إنه ليس لديه هدف أغلى من بناء دولة نتباهى بها، مشيرا إلى أن التجربة هي التي توجد الحاجة للتغيير ، وانه يرفض القرارات الاستثنائية.

وأضاف السيسي أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة للمستقبل ولتوفير فرص العمل ، وأضاف أنه تم طرح نصف مليون فدان للمستثمرين الصغار والكبار الشهر الحالي ضمن مشروع المليون ونصف فدان، مشيرا إلى أنه أمام كل شاب فرصة لتملك 10 أفدنة فورا وسداد ثمنها بالتقسيط بفائدة 5 % متناقصة.

وأكد أنه تم طرح أحواض المزارع السمكية أمام المواطنين للإيجار ، وسيتم افتتاح 1065 حوض أسماك شرق القناة في ديسمبر المقبل ، وإنشاء 2500 حوض أسماك بكفر الشيخ و 6 مصانع للحفظ والتبريد والتصبيع والتغليف.

وأضاف أنه سيتم افتتاح مصنع لإنتاج الكلور في الفيوم الشهر المقبل لتنقية مياه الشرب وتغطية جميع احتياجات الدولة ، ومصنعا جديدا للأسمنت نهاية العام المقبل ، وخطان لإنتاجه في سيناء لتوفير 15.8 مليون طن سنويا يمثل 20 % من احتياجات البلاد.

وأشار السيسي إلى أنه سيتم الانتهاء من قانون الاستثمار خلال أسابيع لجذب الاستثمارات الخارجية، وسيتم عرضه على البرلمان لإقراره قبل نهاية العام الحالي.

وقال إنه سيتم افتتاح مدينة الجلود بالروبيكي الشهر المقبل ، وألف ورشة متوسطة وكبيرة بمدينة الأثاث بدمياط للمنافسة في السوق العالمية.

وأشار إلى أنه سيتم بناء 4 مدن جديدية في بني سويف والمنيا وسوهاج وأسوان ومدينة للنسيج بالمنيا. وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ خطة تأهيل البنىة الأساسية في ابريل 2018 قبل 4 سنوات من موعدها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل