المحتوى الرئيسى

استطلاع: اللاجئون يقولون إن حقوق الإنسان سبب مجيئهم إلى ألمانيا

10/14 19:34

كشفت دراسة ألمانية نشرت نتائجها اليوم الجمعة (14تشرين أول/ أكتوبر 2016) أن معظم اللاجئين القادمين إلى ألمانيا كان الهدف من قدومهم هو احترام حقوق الإنسان في البلاد، وذلك وفق ما أدلى به اللاجئون في استطلاع أجراه المكتب الاتحادي للهجرة و اللاجئين.

ووفقا لهذه الدراسة فقد أكد 64 بالمئة من اللاجئين المستطلعة أراءهم أن احترام حقوق الإنسان كان الدافع من أجل قدومهم إلى ألمانيا، فيما قال 38 بالمئة منهم أن سبب مجيئهم كان بسبب الأمل في ممارسة شعائرهم الدينية بكل حرية، فيما أفاد 31 بالمئة أن سبب قدومهم  كان هو الاستقرار السياسي الذي تتمتع به ألمانيا.

صرح بابا الفاتيكان أن من يصفون أنفسهم أنهم مسيحيون ويرفضون تواجد اللاجئين لديهم فهم في الحقيقة منافقون، وقال البابا في اجتماع مع زوار من الألمان اللوثريين في الفاتيكان "من النفاق أن تسمي نفسك مسيحيا وتطارد لاجئا". (13.10.2016)

وكشفت الدراسة أن 12 بالمئة من اللاجئين المستطلعة أراءهم قالوا أن الوضع الاقتصادي الجيد لألمانيا هو الدافع المحرك لهم للقدوم. وقد اختارت فئة من اللاجئين المشاركين في الاستطلاع  أكثر من إجابة، حسبما أوضح القائمون على الدراسة.

وشملت الدراسة التي أجريت في عام 2014 على لاجئين أتوا إلى ألمانيا ما بين الفترة 2008 و 2012. أي قبل موجة اللاجئين الكبيرة التي شهدتها ألمانيا العام الماضي.

"نعم، لدي خطة لمواجهة أزمة اللاجئين". هكذا ردت ميركل على انتقادات سياسيين من حزبي حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي حول غياب خطة لحل أزمة اللاجئين. الكاتب: عبد الرحمان عمار

"هل تعتقدين أن اللاجئين يغادرون بلدهم من أجل التقاط سلفي مع المستشارة؟". كان هذا جواب ميركل على الصحفية حين سألتها: "هل صور السلفي مع اللاجئين هي ما يدفعهم إلى القدوم إلى ألمانيا؟".

"ألمانيا بلد يستقبل اللاجئين بود، وأنا فخورة بذلك". هكذا أجابت المستشارة على سؤال حول ما إذا كان السياسة المفتوحة لألمانيا تجاه اللاجئين خطأ سياسيا.

"لا يمكن إغلاق الحدود (...) ولم نوقف عملية استقبال اللاجئين". جواب ميركل على السؤال: كيف يمكن الحيلولة دون تدفق أعداد هائلة من اللاجئين على ألمانيا وأوروبا؟.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل