المحتوى الرئيسى

''حكم مباراة الزمالك وصن داونز''- تاريخ سيئ أمام المصريين .. وأنقذه الأمن من الضرب

10/14 19:17

في تمام الثالثة عصرًا ستتجه أنظار الجماهير المصرية، لمتابعة مباراة الزمالك أمام صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي تأتي ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

المباراة ستكون لها أهمية كبيرة عند الزمالك فالهدف هو الحصول على لقب غائب منذ 14 عامًا حيث كان آخر لقب إفريقي للفارس الأبيض هو التتويج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

كما يسعى أبناء ميت عقبة للثأر من صن داونز بعدما تمكن الأخير من الفوز على الأبيض مرتين في دور المجموعات خلال النسخة الحالية حيث تمكن صن داونز في المباراة الأولى بهدفين مقابل هدف وانتهت المباراة الثانية بهدف دون رد.

وقبل المواجهة المرتقبة تلقى الحكم الكيني ديفيز أوجنشي أومينو، العديد من علامات الاستفهام جيث لم يُسند له أي لقاء كبير خلال مشواره القصير مع التحكيم الإفريقي، وتجاهل باقي حكام القارة في تلك الفترة، وعدم إسناد اللقاء لأي حكم آخر.

ويسرد "مصراوي" أبرز مافعله أوجنشي أومينو في المباريات التي أدارها خلال البطولات الإفريقية:

معركة فيتا كلوب والهلال السوداني

في مباراة الجولة الرابعة من المجموعة الأولي لبطولة دوري الأبطال تعرض الهلال السوداني لخسارة مثيرة من فيتا كلوب الكونجولي بعد تلقي شباكه هدفاً من ركلة جزاء في الوقت بدلاً من الضائع مشكوك في صحتها.

وشهدت أرض المباراة غضب كبير من جانب لاعبي الهلال السوداني بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة حيث إندفع لاعبي الفريق صوب الحكم في محاولة للإحتكاك به والإعتداء عليه إلا أن الأمن تدخل وأنقذ الحكم في اللحظات الأخيرة.

لم يدر الحكم الكيني أي مباراة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، لكنه تم الاستعانة به في كأس إفريقيا للمحليين.

أمام على الصعيد الدولي فكانت أولى مبارياته الرسمية في البطولات التابعة للفيفا عندما أدار لقاء ليبريا والسنغال في تصفيات مونديال 2014، في لقاء انتهى لصالح السنغال بهدفين دون رد.

أدار لقاءين للزمالك وهو الحكم الأساسي جاء الأول أمام نكانا الزامبي وانتهى بالتعادل السلبي دون أهداف في إياب الدور 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2016، فيما جاء اللقاء الثاني في إياب دور الـ16 في هذه البطولة وفاز الزمالك 2/0 وفي المرتين عبر للدور الثاني.

وكان متواجدًا في خسارة الزمالك لمباراته أمام صن داونز في لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات في لقاء أقيم في جنوب إفريقيا وفاز صن داونز بهدف دون رد، وذلك بعد اختياره كحكم رابع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل