المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي ينوي فرض عقوبات على السوريين فقط

10/14 18:23

18:13 14.10.2016(محدثة 18:20 14.10.2016) انسخ الرابط

أكد دبلوماسي أوروبي، اليوم الجمعة، أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستسمح لمؤسسات الاتحاد إعداد لائحة بأسماء المسؤولين السوريين الرسميين والعسكريين الذين يمكن أن تفرض عليهم عقوبات فيما يتعلق بالوضع في حلب. ولن تشمل هذه اللائحة الروس.

© AFP 2016/ Sheimo Uglu

أنقرة وموسكو تتشاوران عبر قنوات مفتوحة بشأن الوضع في حلب

وقال الدبلوماسي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "نحن سنناقش مع جميع اللاعبين الدوليين الذين بإمكانهم التأثير على النظام السوري، من أجل التوقف عن القصف، وتعميم الهدنة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية من دون شروط مسبقة".

وأكد الدبلوماسي أن "الاتحاد الأوروبي، مستعد لفعل ذلك، لكي تشمل عقوبات الاتحاد الأوروبي، أعضاء الحكومة السورية وممثلين عن القوات السورية المسؤولين عن جرائم حرب".

وأضاف الدبلوماسي، "سيتخذ الوزراء القرار الذي سيتم الإعلان فيه عن ضرورة فرض العقوبات ضد ممثلي النظام السوري، المسؤولين عن جرائم الحرب في حلب، وبعدها تبدأ الأعمال التحضيرية ".

وأشار الدبلوماسي الأوروبي، إلى أن "الدول الأعضاء استنادا للمعلومات المتاحة يجب أن تعمل على خيارات تحديد المسؤولين من ممثلي النظام السوري والجيش، كأولئك المتواجدين في أماكنهم، وكذلك الذين يقومون بإعطاء الأوامر".

وأضاف الدبلوماسي أنه خلال لقاء يوم الإثنين في 17 تشرين الأول/ أكتوبر، من غير المحتمل أن يتم تحديد فترة فرض العقوبات، لكن وفقا للتجارب "وبحسب العادة بالإمكان  تحديد لائحة الأسماء خلال 2-3 أسابيع ".

ونوه الدبلوماسي، "أنه فيما يخص روسيا، أنا اعتقد أن العقوبات يجب أن تفرض على المسؤولين الرسميين في سوريا، وسيتم مناقشة روسيا خلال جلسة مجلس الاتحاد الأوروبي، وسنرى ماذا سيحدث في هذه اللحظة وهل سنكون، رؤساء الوزراء والحكومات، على استعداد للقيام بذلك، نحن لا نهدف لفرض عقوبات على الجميع، هدفنا الوصول إلى وقف القصف وإطلاق النار".

وأكد الدبلوماسي "سياسيا هذه المسألة واضحة" بأن فرض العقوبات على الروس غير مطروح، ومن المخطط أن تشمل لائحة العقوبات السوريين فقط".

هذا وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" نقلا عن دبلوماسي أوروبي رفيع المستوى أن دولا عديدة من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك بريطانيا وفرنسا وألمانيا تدرس إمكانية فرض عقوبات ضد أكثر من 12 روسيا بسبب الأوضاع في حلب.

انظر أيضا: الأسد: تحرير حلب سيكون نقطة انطلاق لتحرير باقي المدن السورية هل ستتسبب حلب في حرب باردة جديدة بين القوتين العظميين؟ صحيفة: لا إجماع داخل الإدارة الأمريكية بخصوص حلب بعد انقطاع دام لسنوات...عودة الإتصالات إلى حلب الغرب يبحث تحت قبة مجلس الأمن عن دور له في حلب وروسيا ترد

عقوبات, الاتحاد الأوروبي, سورية, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

المتحدث العسكري المصري: مقتل 15 إرهابيا و12 جنديا في هجوم بسيناء

قال العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، إن مجموعة مسلحة من الإرهابيين، هاجمت إحدى نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء، مستخدمة سيارات دفع رباعي، وتصدت لها القوات المصرية.

الكشف عن سر الغواصة "الروسية" قبالة سواحل إيرلندا

حصل في أبريل/نيسان عام 2015 حادث غامض قبالة سواحل إيرلندا الشمالية، الذي كاد أن يتحول إلى فضيحة دولية كبرى معادية لروسيا.

الخارجية العراقية : تصريحات الجبير لا قيمة لها ولا يهمنا عويل المتباكين على "داعش"

قالت وزارة الخارجية العراقية، إن تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن معركة الموصل لا قيمة لها، وأضافت في بيان لها صدر اليوم الجمعة، أنها غير معنية بـ"عويل المتباكين على داعش".

الكرملين يعلن إمكان توريد منظومات الدفاع الجوي لتركيا

تناولت مباحثات الرئيسين الروسي والتركي مناقشة موضوع التعاون في مجال التسليح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل