المحتوى الرئيسى

تدهورت السياحة ففاز سيد سامر بجائزة أفضل مرشد سياحي بالعالم

10/14 18:13

في ساحات فارغة، كانت تعج بالسائحين طوال أيام العام، حتى باتت الأماكن السياحية بمصر فقيرة بالسياح، الذين ابتعدوا عنها بعد العمليات الإرهابية التي حدثت عقب أحداث ثورة يناير 2011، فعلى الرغم من حالة التدهور التي يعانيها قطاع السياحة إلا أن سامر سيد، مرشد سياحي مصري، استطاع الأسبوع الماضي أن يحصل على الجائزة الذهبية كأفضل مرشد سياحي في العالم، كما حصل على 5 آلاف يورو.

كانت الثورة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، فلم تفق السياحة من الوعكة التي طالتها بتوالي الأحداث الأمنية التي تتعلق بها بشكل مباشر أو غير مباشر، وتوالت المحاولات بتنشيطها من خلال الدعوات للزيارات المجانية وذات الرسوم البسيطة داخل المدن السياحية.

وبدخول السياحة في تلك البؤرة استطاع "سيد" الحصول على جائزة أفضل مرشد سياحي التي تُمنح من خلال مجلة سفر البريطانية، حيث يتم ترشيح المرشدين المتميزين من قبل السياح الذين تعاملوا معهم، ثم تختار من بينهم لجنة تحكيم الجائزة التي تضم مجموعة من الخبراء السياحيين في العالم.

واجه سامر العقبات من خلال عمله في قطاع السياحة خلال السنوات الماضية منذ أحداث الربيع العربي، حيث أوضح من خلال حواره مع الصحيفة البريطانية عقب فوزه بالجائزة، "ماذا تفعل لو أنك بنيت كل حياتك كمرشد سياحي، ثم وجدت أنه لا سائح يريد أن يأتي لزيارتك، أو أنهم يتم منعهم من الوصول إليك".

وواجهت مصر تراجعا شديدا في عدد السياح، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها القطاع، بتعليق موسكو رحلاتها الجوية إلى مصر عقب مقتل 224 شخصا معظمهم من الروس إثر تحطم طائرة شركة متروجيت الروسية فوق سيناء نهاية أكتوبر الماضي، ومن  ذلك حادث مقتل 12 شخصا من جنسيات مصرية ومكسيكية، عن طريق الخطأ، بمنطقة الواحات في الصحراء الغربية، أثناء تقدمهم داخل منطقة محظورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل