المحتوى الرئيسى

الكشف عن سر الغواصة "الروسية" قبالة سواحل إيرلندا

10/14 18:02

17:59 14.10.2016(محدثة 18:02 14.10.2016) انسخ الرابط

حصل في أبريل/ نيسان عام 2015 حادث غامض قبالة سواحل إيرلندا الشمالية، الذي كاد أن يتحول إلى فضيحة دولية كبرى معادية لروسيا.

كان الصيادون على متن السفينة " Karen" يلقون الشباك ويصيدون السمك، وعلقت الشبكة بجسم مجهول تحت الماء، الذي سرعان ما بدأ بالإبحار سريعا، جارا وراءه سفينة الصيد، وتم إنقاذ السفينة من الغرق فقط بعد أن قطع الصيادون الحبال التي كانت تربط الشبكة بالسفينة. وفي ذلك الوقت صرح رئيس جمعية الصيادين في إيرلندا الشمالية، ديك جيمس، أن الغواصات الروسية تسبح قبالة سواحل إيرلندا بشكل غير شرعي.

 وصبت وزارة الدفاع البريطانية الزيت على النار حيث أعلنت أن قواربها ذهبت إلى هناك للتحقق من الأمر، ومعرفة عدد القوارب المتضررة بسبب هذا الجسم الغامض، والذي عقد الأمر أكثر مناورات الناتو التي كانت تجري هناك، واعتقد الناس أن الغواصات الروسية كانت تتجسس على التحالف العسكري الغربي، وساهمت في هذه الهستيريا أيضا تصريحات الجيش السويدي بأنه رأى غواصة روسية في مياهه.

وحلت القضية بعد سنة كاملة عندما تم التحقق من الأمر. وتبين أن الغواصة لم تكن روسية ولا أمريكية وكانت تنتمي لدولة أخرى. الغواصة التي علقت بها شباك الصيادين كانت بريطانية. ووقع الحادث بسبب اللامبالاة بأنظمة السلامة.

انظر أيضا: غواصة نووية روسية تطلق صاروخا بالستيا نحو كامتشاتكا غواصة روسية في بحر أخوتسك أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه الشمال شاهد... ماذا حدث للصيادين عقب مرور غواصة نووية روسية ضخمة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

المتحدث العسكري المصري: مقتل 15 إرهابيا و12 جنديا في هجوم بسيناء

قال العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، إن مجموعة مسلحة من الإرهابيين، هاجمت إحدى نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء، مستخدمة سيارات دفع رباعي، وتصدت لها القوات المصرية.

الخارجية العراقية : تصريحات الجبير لا قيمة لها ولا يهمنا عويل المتباكين على "داعش"

قالت وزارة الخارجية العراقية، إن تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن معركة الموصل لا قيمة لها، وأضافت في بيان لها صدر اليوم الجمعة، أنها غير معنية بـ"عويل المتباكين على داعش".

الكرملين يعلن إمكان توريد منظومات الدفاع الجوي لتركيا

تناولت مباحثات الرئيسين الروسي والتركي مناقشة موضوع التعاون في مجال التسليح.

الحكومة الفلسطينية ترحب بقرار اليونسكو اعتبار الأقصى للمسلمين وحدهم

عبرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن ترحيبها بالقرار الذي تبنته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بشأن اعتبار المسجد الأقصى مكانا مخصصا للمسلمين وحدهم.

السلطات التركية تنفذ حملة اعتقالات في كبرى محاكم أنقرة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل