المحتوى الرئيسى

الخارجية العراقية : تصريحات الجبير لا قيمة لها ولا يهمنا عويل المتباكين على "داعش"

10/14 17:35

17:01 14.10.2016(محدثة 17:11 14.10.2016) انسخ الرابط

قالت وزارة الخارجية العراقية، إن تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن معركة الموصل لا قيمة لها، وأضافت في بيان لها صدر اليوم الجمعة، أنها غير معنية بـ"عويل المتباكين على داعش".

© AFP 2016/ Ahmad Al-Rubye

الخارجية العراقية تستدعي السفير التركي

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد جمال في حديث أوردته "السومرية نيوز" إن "تصريحات وزير الخارجية السعودي لا قيمة لها"، مشيرا إلى أن "الحشد الشعبي عنوان فخر للعراقيين جميعاً ونبراسٌ لكل شعوب العالم المهددة بالإرهاب، وبه تستمر انتصارات العراق حكومة وشعبا على عصابات "داعش" ومن يقف خلفها".

وأضاف "لن يهمنا عويل وأصوات المتباكين عليها كلما ضيقت قواتنا البطلة الخناق على هذه العصابات القادمة من وراء الحدود والمدعومة بالمال وثقافة التطرّف من دول باتت معلومة للقاصي والداني"، مؤكدا أن "مثل هكذا تصريحات تسقط الأقنعة لتعرّي المزيد من وجوه الأحقاد العصبية والنعرات الطائفية."

وكان الجبير قد حذر، يوم الخميس الماضي، من إشراك فصائل الحشد الشعبي العراقي في معركة الموصل وقال إن دخولها إلى الموصل قد يحدث كوارث.

انظر أيضا: الخارجية العراقية: التسلل العسكري التركي إلى العراق "وقاحة" الخارجية العراقية: إبرام مذكرات تفاهم وتسليح مع روسيا الخارجية العراقية تكشف لـ"سبوتنيك" رد السفير السعودي على احتجاجها الخارجية العراقية تستدعي السفير السعودي

اخبار العراق اليوم, وزارة الخارجية العراقية, السعودية, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

المتحدث العسكري المصري: مقتل 15 إرهابيا و12 جنديا في هجوم بسيناء

قال العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، إن مجموعة مسلحة من الإرهابيين، هاجمت إحدى نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء، مستخدمة سيارات دفع رباعي، وتصدت لها القوات المصرية.

الكرملين يعلن إمكان توريد منظومات الدفاع الجوي لتركيا

تناولت مباحثات الرئيسين الروسي والتركي مناقشة موضوع التعاون في مجال التسليح.

الحكومة الفلسطينية ترحب بقرار اليونسكو اعتبار الأقصى للمسلمين وحدهم

عبرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن ترحيبها بالقرار الذي تبنته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بشأن اعتبار المسجد الأقصى مكانا مخصصا للمسلمين وحدهم.

السلطات التركية تنفذ حملة اعتقالات في كبرى محاكم أنقرة

أعلنت السلطات التركية، اليوم الجمعة، مداهمتها لمحكمة النقض وبحوزتها مذكرات اعتقال بحق 189 قاضيا ومدعيا واقتحمت محاكم أخرى في أحدث جهود الحملة التي بدأت بعد محاولة الانقلاب.

هذا ما قاله الأسد عن اندلاع الحرب العالمية الثالثة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل